3 أغسطس 2021 17:20 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كوادرادو: فوز كولومبيا فى افتتاح كوبا أمريكا دفعة معنوية

النهار

أكد اللاعب الكولومبي خوان جييرمو كوادرادو، أنه كان من المهم أن يبدأ منتخب بلاده بطولة كوبا أمريكا بالفوز، عقب تغلبه فجر الاثنين على الإكوادور بهدف نظيف أحرزه إدوين كاردونا.

وسجل كاردونا هدف اللقاء الوحيد لمنتخب "لوس كافيتيروس" في الدقيقة 42 من ركلة حرة أمام منطقة جزاء الإكوادور حيث تبادل الكرة مع كوادرادو الذي مررها إلى ميجل بورخا داخل المنطقة ليهيئ الكرة برأسه إلى كاردونا المتقدم والذي يسدد الكرة من لمسة واحدة ترتطم بالأرض وتقفز إلى داخل الشباك على يمين الحارس.

وصرح كوادرادو بعد المباراة: "كان من المهم أن نبدأ بالفور، كانت مباراة صعبة للغاية في ملعب صعب. لم نحظ بالوقت الكافي للاستعداد جيدا للمباراة لعدم توافر الظروف الملائمة للقيام بذلك، لكن ما كان لدينا من تعطش وتطلع للفوز مكنا من إحراز النتيجة وهذا ما يهم".

كما أبرز اللاعب السابق بكل من تشيلسي وفيورنتينا أيضا ما تمكن الفريق من تحقيقه على الرغم من أن مدرب "لوس كافيتيروس" رينالدو رويدا" أجرى سبعة تغييرات على التشكيل الذي تعادل يوم الثلاثاء الماضي 2-2 أمام الأرجنتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وقال في هذا الصدد: "رغم كل هذه التغييرات الكثيرة، حافظ الفريق على هويته، وأعتقد أنه لا يوجد بدلاء هنا، جميعنا هنا أساسيون وكل منا ينزل إلى أرض الملعب ويريد أن يساهم وهذا هو الأهم".

ومن جانبه أشاد كاردونا، لاعب بوكا جونيورز، بجهود الفريق الذي فاز على الخصم الإكوادوري الذي اكتسح كولومبيا 6-1 في كيتو في نوفمبر/تشرين أول الماضي، ما أدى إلى الاستغناء عن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وصرح كاردونا: "البعض أحيانا يريد أن يتغلب الفريق دائما، وأن يضع في شباك الخصم أربعة أو خمسة أهداف وكرة القدم ليست هكذا. أعتقد أنه ينبغي علينا تقدير جميع المنتخبات ، لا سيما التي جاءت بعد مرحلة حققت خلالها أمورا هامة".

كما أكد اللاعب أن الإكوادور تحظى بـ"فريق عظيم"، ولكن منتخب كولومبيا تفوق بفضل "وحدته" وما اتسم به لاعبوه من "تكريس" إلى أقصى حد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري