1 أغسطس 2021 09:16 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

فينالدوم: أهدينا أوكرانيا هدفين من خطأين ساذجين

النهار

أكد قائد المنتخب الهولندي، جورجينيو فينالدوم، أن منتخب بلاده كان الأفضل في معظم فترات مباراته أمام المنتخب الأوكراني، ولكنهم أهدوا الخصم فرصتين في 10 دقائق نجح في استغلالهما، في اللقاء الذي انتهى بفوز فريق "الطواحين البرتقالية" بثلاثة أهداف مقابل اثنين في الدقائق الأخيرة.

وقال اللاعب، في تصريحات تليفزيونية: "قدمنا مباراة جيدة، ولكن أهديناهم (منتخب أوكرانيا) فرصتين خلال 10 دقائق وحولوها إلى هدفين، علينا عن نتحسن في هذا الجانب (الدفاعي)، كان الجميع يشعر بالضجر والإحباط بعد التعادل، ولكن كان يحدونا الأمل بالعودة في النتيجة، ولحسن الحظ حولناها إلى 3-2".

وأكد لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي الجديد، أن النتيجة النهائية كان من الممكن أن تكون مختلفة، في اللقاء الذي ارتقى بالمنتخب الهولندي إلى المركز الثاني في الترتيب، بفارق الأهداف عن النمسا، والتي فازت في وقت سابق اليوم على مقدونيا الشمالية 3-1، بينما يبقى المنتخب الأوكراني دون رصيد في المركز الثالث.

وستجمع المباراة المقبلة في المجموعة الثالثة المنتخب الهولندي بنظيره النمساوي في صراع على صدارة المجموعة، يوم الخميس القادم، بينما ستحاول أوكرانيا استعادة توازنها بمواجهة مقدونيا، التي تشارك لأول مرة في منافسات البطولة القارية.

في الشوط الثاني، أحرز جيني فينالدوم الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 52، بعد أن تابع من داخل الكرة التي ارتدت من حارس منتخب أوكرانيا إثر كرة دومفريز العرضية، ليضعها مباشرة في المرمى، ويحتفل اللاعب على طريقة فيرجيل فان دايك قائد هولندا المصاب.

منتخب هولندا

ونجح المهاجم فوتر فيجورست مهاجم فولفسبورج الألماني في تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59، بعد خطأ من مدافع أوكرانيا الذي هيأ الكرة للاعب.

وسجل أندريه يارمولينكو مهاجم وست هام الإنجليزي هدف منتخب أوكرانيا الأول في الدقيقة 75 من تسديدة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

ويتمكن رومان يارميتشوك من تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 79 من رأسية رائعة.

وفي الدقيقة 85، يسدل الظهير الأيمن دينزيل دومفريز هدف منتخب هولندا الثالث من ضربة رأس رائعة، ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري