1 أغسطس 2021 09:12 22 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هولندا ضد أوكرانيا.. دي يونج: الجماهير منحتنا الدافع والفوز أهم شئ

النهار

عبر فرينكي دي يونج نجم المنتخب الهولندى عن سعادته الكبيرة، بعد الفوز على منتخب أوكرانيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، مساء الأحد، في إطار مباريات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى نسختها السادسة عشر.

وقال دي يونج في تصريحات عقب نهاية المباراة :"حققنا الفوز وهذا كل ما يهم، لقد اشتقنا كثيرًا للجماهير وقد ساندونا ومنحونا الدافع طوال المباراة وأشعر بسعادة غامرة بعد الانتصار، علمنا بعد نهاية الشوط الأول أنه علينا الاستمرار، الهدف كان آت لا محال".

وتابع نجم برشلونة قائلا :"انه لشئ مستفز أن تستقبل هدفين بعد تقدمك ويحدث التعادل خلال وقت قصير، نريد التقدم للأمام، نريد الهجوم واعطاء الطاقة لنفسنا و للجماهير التي كانت حاضرة اليوم".

وعن الجماهير، قال دي يونج :"من المهم أن ترى الجماهير أنك تلعب بشكل هجومي وشرس، هذا يحفزهم وبالتالي يعطينا الطاقة من تشجيعهم لنا بعد كل هذه الفترة، كنا نشعر أن الملعب الآن ممتلئ على الاخر وجود الجماهير يعطينا الطاقة ويحفز الفريق للمواصلة نحو الفوز والتقدم".

وأكمل دي يونج قائلا :"هذه المرة الأولى التي أتعرض فيها لتشنج في الجسد، لا أعلم ما سبب التشنج أثناء المباراة، ربما التوتر وجو المباراة المشحون أثر عليّ، الأجواء في غرفة الملابس ايجابية للغاية، كنا نعتقد أنه بعد التعادل لن نسجل، ولكن فزنا وحصلنا على النقاط الثلاث.

منتخب هولندا

في الشوط الثاني، أحرز جيني فينالدوم الهدف الأول لمنتخب هولندا في الدقيقة 52، بعد أن تابع من داخل الكرة التي ارتدت من حارس منتخب أوكرانيا إثر كرة دومفريز العرضية، ليضعها مباشرة في المرمى، ويحتفل اللاعب على طريقة فيرجيل فان دايك قائد هولندا المصاب.

ونجح المهاجم فوتر فيجورست مهاجم فولفسبورج الألماني في تسجيل الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59، بعد خطأ من مدافع أوكرانيا الذي هيأ الكرة للاعب.

وسجل أندريه يارمولينكو مهاجم وست هام الإنجليزي هدف منتخب أوكرانيا الأول في الدقيقة 75 من تسديدة متقنة بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

ويتمكن رومان يارميتشوك من تسجيل هدف التعادل لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 79 من رأسية رائعة.

وفي الدقيقة 85، يسدل الظهير الأيمن دينزيل دومفريز هدف منتخب هولندا الثالث من ضربة رأس رائعة، ليقود منتخب بلاده لفوز ثمين.

وبتلك النتيجة يحتل منتخب هولندا وصافة المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب النمسا المتصدر، الذي قد حقق فوزا ثمينا على مقدونيا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل هدف في نفس المجموعة في وقت سابق اليوم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري