النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:28 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية الغردقة تستضيف مهرجان البطيخ بمشاركة 200 شيف من مصر ودول عربية وأجنبية محافظ البحيرة: بدء تنفيذ كبرى حملات القضاء على المقالب العشوائية فى إدكو تمهيدا لاستغلال 66 فدانا جمعية مسافرون للسياحة : الاتفاق الأمريكي الإيراني يعيد الهدوء للبحر الأحمر .. ومرسى علم وشرم الشيخ أكبر الرابحين السويدي إليكتريك تستعرض أحدث حلولها التكنولوجية في معرض WATREX Expo 2026

المحافظات

ضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية في حملة على منافذ البيع بسوهاج

شنت الإدارة الصحية بسوهاج، برئاسة الدكتور مايكل وديد مدير الإدارة، حملة مكبرة على منافذ بيع المواد الغذائية، استمرارا لتكثيف الحملات على جميع المنافذ والأسواق، والتفتيش على أماكن تداول الأغذية، وفحص المعروض منها، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.


وأسفرت الحملة، عن ضبط ١٩٠ كجم مخلل مختلف الأصناف غير صالحة للاستهلاك الآدمي، به حشرات يرى بالعين المجردة، ينبعث منه روائح كريهة، كما تم تحرير ٢٥ محضر عدم حمل شهادة صحية، ١٥ محضر عدم استيفاء للاشتراطات الصحية، إعدام ٢٠ كجم أغذية و١٥ لتر زيت وعصير.

من جانبها أكدت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، استمرار الحملات بصورة يومية على جميع أماكن تداول الأغذية، وأنه لا تهاون مع المخالفين والمتلاعبين بصحة المواطنين.