النهار
السبت 27 يونيو 2026 08:08 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات

المحافظات

وكيل صحة الشرقية: يتفقد فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ببني شبل وتل حوين بالقنايات

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، بتفقد فاعليات اليوم الأول من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي"، بالوحدة الصحية بني شبل، وقرية تل حوين التابعة للإدارة الصحية بالقنايات، في حضور مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، والتي إنطلقت فاعليتها صباح اليوم، وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين بالمحافظة، علي مرحلتين، منذ اليوم وحتي ٢٤ يونيو الحالي.

حيث قام وكيل الوزارة بمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمنتفعات بالقافلة، وتم التأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، وأكد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، موجهاً بزيادة الندوات التوعوية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مقدماً الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بمحافظة الشرقية، يتم تنفيذها في ٨ محافظات علي مستوي الجمهورية، وتستمر لمدة ١٠ أيام بالمحافظة، خلال الفترة من ١٣ وحتي ٢٤ يونيو الجاري، موضحاً أن الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة، بجانب ندوات توعوية وتثقيفية، وتستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مضيفاً أن المرحلة الأولي تضم ١٠ إدارات صحية بالمحافظة وهي "العاشر من رمضان، ههيا، مشتول السوق، القنايات، الحسينية، كفر صقر، منشأة أبو عمر، القرين، منيا القمح، ديرب نجم"، وتستمر لمدة ٥ أيام من اليوم ١٣ وحتي ١٧ يونيو، حيث يتم تقديم الخدمة من خلال ٢١٨ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، مع توفير خدمة الأخصائي بها، وعدد ١٤ عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية المحرومة من الخدمة بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة ٢٤٨ طبيب، و٤١٠ ممرضة، و٤٥٧ رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات في تنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تضم ٩ إدارات صحية وهي "الصالحية الجديدة، فاقوس، أولاد صقر، أبوكبير، صان الحجر، الزقازيق، الإبراهيمية، بلبيس، أبو حماد"، وتستمر لمدة ٥ أيام أخرى خلال الفترة ٢٠ حتي ٢٤ يونيو الحالي.