النهار
الأحد 28 يونيو 2026 09:49 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة» سباحة الماستر بنادي سموحة تحصد المركز الثالث في بطولة هيليوبلس الشروق للأندية رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة محافظ كفرالشيخ يتابع انتظام الخدمات والمرافق بمراكز ومدن المحافظة عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ”تموين البحيرة”: ضبط ٤ محطات لبيعها ٥٦ ألف لتر سولار وبنزين بالسوق السوداء

المحافظات

وكيل صحة الشرقية: يتفقد فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ببني شبل وتل حوين بالقنايات

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، بتفقد فاعليات اليوم الأول من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي"، بالوحدة الصحية بني شبل، وقرية تل حوين التابعة للإدارة الصحية بالقنايات، في حضور مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، والتي إنطلقت فاعليتها صباح اليوم، وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين بالمحافظة، علي مرحلتين، منذ اليوم وحتي ٢٤ يونيو الحالي.

حيث قام وكيل الوزارة بمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمنتفعات بالقافلة، وتم التأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، وأكد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، موجهاً بزيادة الندوات التوعوية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مقدماً الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بمحافظة الشرقية، يتم تنفيذها في ٨ محافظات علي مستوي الجمهورية، وتستمر لمدة ١٠ أيام بالمحافظة، خلال الفترة من ١٣ وحتي ٢٤ يونيو الجاري، موضحاً أن الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة، بجانب ندوات توعوية وتثقيفية، وتستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مضيفاً أن المرحلة الأولي تضم ١٠ إدارات صحية بالمحافظة وهي "العاشر من رمضان، ههيا، مشتول السوق، القنايات، الحسينية، كفر صقر، منشأة أبو عمر، القرين، منيا القمح، ديرب نجم"، وتستمر لمدة ٥ أيام من اليوم ١٣ وحتي ١٧ يونيو، حيث يتم تقديم الخدمة من خلال ٢١٨ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، مع توفير خدمة الأخصائي بها، وعدد ١٤ عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية المحرومة من الخدمة بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة ٢٤٨ طبيب، و٤١٠ ممرضة، و٤٥٧ رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات في تنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تضم ٩ إدارات صحية وهي "الصالحية الجديدة، فاقوس، أولاد صقر، أبوكبير، صان الحجر، الزقازيق، الإبراهيمية، بلبيس، أبو حماد"، وتستمر لمدة ٥ أيام أخرى خلال الفترة ٢٠ حتي ٢٤ يونيو الحالي.