النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:41 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا في عيد ميلادها.. الدكتورة إيمان أنيس أيقونة الفن والعلم والعمل العام تواصل كتابة فصول المجد والإنجاز والتميز رسائل طمأنة للأسواق.. قراءة في آراء مجتمع الأعمال: كيف يعزز تمديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية ثقة المستثمرين؟ قوات الإنقاذ بتحاول تستخرج الجثث.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين أثناء التنقيب عن الآثار بأسيو خطوة جديدة للتيسير علي الطلاب.. جامعة بنها تعلن ظهور النتائج وفتح التظلمات أونلاين ”مستني أخويا يخرج من الحفرة”.. شقيق ضحية التنقيب بحلوان يكشف كواليس المأساة إنقلاب ميكروباص يحصد روحاً ويصيب 12 آخرين بطريق العبور الصحراوي عم مصطفى زيكو: اللاعب تحمّل المسؤولية منذ صغره وسنحتفل بتأهل منتخب مصر إلى الأدوار النهائية مكتشف إبراهيم عادل: موهبته ظهرت منذ الصغر وأول مكافأة في مشواره كانت 100 جنيه والد كريم حافظ: اللاعبون في قمة الجاهزية لمواجهة إيران وحسام حسن يؤدي عمله على أكمل وجه عبدالناصر زيدان: إبراهيم عادل ينتظره مستقبل باهر وأتوقع تعادل مصر وإيران وتأهل الفراعنة

المحافظات

وكيل صحة الشرقية: يتفقد فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ببني شبل وتل حوين بالقنايات

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، بتفقد فاعليات اليوم الأول من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية "حقك تنظمي"، بالوحدة الصحية بني شبل، وقرية تل حوين التابعة للإدارة الصحية بالقنايات، في حضور مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، والتي إنطلقت فاعليتها صباح اليوم، وتستمر لمدة أسبوعين متتاليين بالمحافظة، علي مرحلتين، منذ اليوم وحتي ٢٤ يونيو الحالي.

حيث قام وكيل الوزارة بمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمنتفعات بالقافلة، وتم التأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي أثناء العمل، وأكد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية، موجهاً بزيادة الندوات التوعوية الصحية والتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مقدماً الشكر لجميع القائمين والمشاركين في هذا العمل، نظراً للجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بمحافظة الشرقية، يتم تنفيذها في ٨ محافظات علي مستوي الجمهورية، وتستمر لمدة ١٠ أيام بالمحافظة، خلال الفترة من ١٣ وحتي ٢٤ يونيو الجاري، موضحاً أن الحملة تشمل خدمات تنظيم الأسرة، بجانب ندوات توعوية وتثقيفية، وتستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفات، مضيفاً أن المرحلة الأولي تضم ١٠ إدارات صحية بالمحافظة وهي "العاشر من رمضان، ههيا، مشتول السوق، القنايات، الحسينية، كفر صقر، منشأة أبو عمر، القرين، منيا القمح، ديرب نجم"، وتستمر لمدة ٥ أيام من اليوم ١٣ وحتي ١٧ يونيو، حيث يتم تقديم الخدمة من خلال ٢١٨ عيادة تنظيم أسرة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، مع توفير خدمة الأخصائي بها، وعدد ١٤ عيادة طبية متنقلة لضمان وصول الخدمة إلى المناطق النائية والعشوائية المحرومة من الخدمة بالنجوع والقري بجميع أنحاء المحافظة، بمشاركة ٢٤٨ طبيب، و٤١٠ ممرضة، و٤٥٧ رائدة ريفية ومثقفة سكانية، وتم التدريب الجيد لهم على أعمال الحملة، مع التأكيد على الدور الإعلامي، ودور الرائدات الريفيات في تنفيذ ندوات توعوية وتثقيفية، بجانب تكثيف الدعاية الإرشادية اللازمة للمواطنين، بأماكن ومواعيد الحملة بجميع أنحاء المحافظة، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تضم ٩ إدارات صحية وهي "الصالحية الجديدة، فاقوس، أولاد صقر، أبوكبير، صان الحجر، الزقازيق، الإبراهيمية، بلبيس، أبو حماد"، وتستمر لمدة ٥ أيام أخرى خلال الفترة ٢٠ حتي ٢٤ يونيو الحالي.