2 ديسمبر 2021 12:23 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الإنتاج الحربى يبحث التعاون مع ”Poly Defence” الصينية فى الصناعات الدفاعيةجامعة حلوان تعلن نتائج مسابقة السباحة وألعاب القوى وتنس الطاولةتعليم المنوفية يناقش الاستعدادات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأولمحافظ المنوفية يتفقد محيطة مجمع المصالح الحكومية بشبين الكومتعرف على ضوابط واشتراطات استخدام مراكب الصيد فى القانون الجديدالعربية للتصنيع تتعاون مع ”نورينكو الصينية” فى مجال الصناعات الدفاعيةالمنوفية: مساعي برلمانية لبحث تسوية أزمة مركز شباب الباجور مع مديرية الشباب والرياضةتعديلات جديدة على قانون التأمينات لأصحاب المعاش المبكر فى الجلسات البرلمانية المقبلة4 أبراج فلكية استحالة تكون غنية فى يوم من الأيام.. القوس الأبرزحاربي برد الليل بـ 5 أكلات سريعة التحضير.. مش هتاخد منك وقتالأمم المتحدة اعتمدت مشروعي قرارين بشأن القدس والجولان السوري قدمتهما مصرالمجلس العربي للطاقة المستدامة يشارك في قمة عمان للهيدروجين الأخضر
رياضة

تعرف على موعد سفر المنتخب المصري للمشاركة في أولمبياد طوكيو

النهار

تأكد سفر منتخب مصر الأولمبي، إلى العاصمة اليابانية طوكيو يوم 16 يوليو المقبل، إستعدادا للمشاركة فى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 .

ومن المقرر، أن يدخل جميع أعضاء بعثة المنتخب الأوليمبي، الجهاز الفني واللاعبين والجهاز الإداري والطبي، الفقاعة الطبية للوقاية من فيروس كورونا بمجرد الوصول إلى العاصمة اليابانية، ولن يسمح وقتها بحسب نظام البطولة بدخول أي أفراد جدد على بعثة الفريق حسب نظام البطولة.

ويرسل الجهاز الفني لمنتخبنا الأوليمبي القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى الأولمبياد يوم 30 يونيو الجاري، وهو آخر موعد تم تحديده من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

الفوز على جنوب أفريقيا ودياً
وفاز منتخب مصر الأوليمبي على نظيره جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين بإستاد الجيش بالسويس، في إطار استعدادات الفريقين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021.

ونجح أحمد ياسر ريان في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 من خطأ كارثي لحارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، ثم عزز ريان التقدم بهدف ثاني في الدقيقة 13، ثم سجل صلاح محسن الهدف الثالث في الدقيقة 23.

بدأ الشوط الأول يضغط هجومي من جانب لاعبي جنوب أفريقيا، على أمل تسجيل هدف مبكر يمنحهم السيطرة على أحداث اللقاء، ولكن سريعا ما رتب منتخب مصر صفوفه، ودخل سريعا فى أجواء المباراة، ودانت له السيطرة فى كل أرجاء الملعب، وبدأت أهداف الفراعنة تتوالى داخل شباك الضيوف.

الشوط الثاني
انتفض منتخب جنوب أفريقيا هجوميا في الشوط الثاني، وتخلي عن حذره الدفاعي، وبدي واضحاً أن اللاعبون تلقوا دش ساخن من مدربهم بين الشوطين، وكثفوا من محاولاتهم الهجومية، سعياً لتضييق النتيجة وتسجيل هدف أو هدفين لحفظ ماء وجه الفريق.

وتراجع لاعبو منتخب مصر لمنتصف ملعبهم لمواجهة الضغط الهجومي لجنوب أفريقيا، ونجحوا فى إفساد هجمات الضيوف، فيما لم يشكل منتخب مصر أى هجمات تذكر على مرمي جنوب أفريقيا طوال هذا الشوط .


تشكيل منتخب مصر
وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي : محمود جاد

الدفاع : محمد عبد السلام ومحمود مرعي واحمد رؤمضان بيكهام وكريم فؤاد

الوسط: ناصر ماهر وأكرم توفيق وإمام عاشور وعمار حمدي

الهجوم: صلاح محسن وأحمد ياسر ريان

واختتم المنتخب الأوليمبي استعداداته للمباراة بخوض مران خفيف حرص خلاله الكابتن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي على إعطاء تعليماته للاعبين وشرح بعض سلبيات وإيجابيات المباراة الأولى أمام جنوب أفريقيا.

تدريبات علاجية

وعلى جانب آخر أدى الثنائي طاهر محمد طاهر ومحمد صادق لاعبا الفريق تدريبات علاجية وفق التقارير الطبية.

ومن جانبه أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، فى تصريحات قبل المباراة، على انه يحاول الاستفادة من اللقاء الثاني أمام جنوب أفريقيا، مشيراً إلى أنه سيمنح الفرصة لبعض العناصر التي لم تشارك في اللقاء الأول .

وأضاف غريب أنه راض عن أداء والتزام اللاعبين خلال المعسكر مؤكدا أنه علي دراية كاملة بالمباريات التي لعبها المنافسون خلال أجندة يونيو سواء منتخب إسبانيا أو الأرجنتين أو أستراليا.


نتيجة المباراة الأولى

وكانت المباراة الأولى بين منتخب مصر الأوليمبي ونظيره الجنوب أفريقي، والتي أقيمت الخميس الماضي بإستاد السويس الجديد، انتهت بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل لا شيء سجلهما مصطفى محمد وأدارها الحكم الدولي محمد عادل.

مجموعة مصر بالأولمبياد
وأسفرت قرعة مسابقة كرة القدم بنهائيات دورة طوكيو الأولمبية المقرر إقامتها يوليو المقبل عن وقوع المنتخب الوطني الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات "إسبانيا والأرجنتين وأستراليا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري