3 أغسطس 2021 02:29 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب التشيك: الجماهير ستمنح الأفضلية لإسكتلندا أمامنا

النهار

يعتقد ياروسلاف شيلهافي، مدرب منتخب التشيك لكرة القدم أن جمهور ملعب (هامبدن بارك) المتحمس سيمنح منتخب أسكتلندا الأفضلية خلال مباراة الفريقين الافتتاحية بالمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).


ومن المقرر أن يتابع المباراة، التي تجرى غدا الإثنين، 12 ألف متفرج من المدرجات، حيث يعود المشجعون الأسكتلنديون للملعب لأول مرة منذ عام 2019.

وجعلت قواعد فرض العزل الطبي على المسافرين القادمين من التشيك من الصعب على مشجعي منتخب بلادهم الحضور، فيما يرى شيلهافي بأن جماهير أسكتلندا التي ستتواجد في الملعب من الممكن أن تصنع الفارق لأصحاب الأرض.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات مدرب منتخب التشيك، الذي قال "بالطبع الجمهور يمنحهم الأفضلية. الجماهير المحلية متعطشة لكرة القدم، ولم يذهبوا للملعب منذ فترة طويلة".

وأضاف شيلهافي "سيكون الأمر مثيرا بالنسبة لهم وسيحفزون المنتخب الاسكتلندي كثيرا".

وتابع "الأجواء رائعة لجميع اللاعبين على أرض الملعب لكنها ستكون ميزة لهم".

رغم ذلك، رفض شيلهافي أي فكرة عن وجود أجواء عدائية في اللقاء بسبب المشكلات التي شابت فوز سلافيا براغ التشيكي على رينجرز الأسكتلندي ببطولة الدوري الأوروبي على ملعب (إيبروكس) في مارس الماضي.

ويفتقد منتخب التشيك خدمات أوندري كوديلا، الذي أوقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) 10 مباريات بسبب الإساءة العنصرية التي وجهها للفنلندي جلين كامارا، لاعب رينجرز خلال المباراة.

ويستعد خمسة من لاعبي سلافيا للعودة إلى جلاسكو برفقة المنتخب التشيكي، بعد ثلاثة أشهر من المباراة التي أصيب خلالها أوندري كولار، حارس مرمى الفريق، بكسر في الجمجمة بعد التحام عنيف من كيمار روف لاعب الفريق الأسكتلندي.

وقال شيلهافي: "أعتقد أنه لا يوجد عداء. ستكون هذه معركة رياضية. نأمل أن نقدم عرضًا رائعًا للجماهير. لا نشعر بأي عداء ضد اسكتلندا وأعتقد أن كل شيء على أرض الملعب سيكون نزيها".

وخسر منتخب التشيك آخر مباراتيه أمام نظيره الأسكتلندي في بطولة دوري الأمم الأوروبية، لكن رغم ذلك، تصدر ترتيب المجموعة متفوقا على أقرب ملاحقيه منتخب أسكتلندا، ليصعد للقسم الأول في البطولة القارية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري