السبت 20 أبريل 2024 12:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكي: اجتماع بايدن وبوتين لن يمثل لحظة تحول سهل وسريع

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن لقاء الرئيس جو بايدن مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين لن يكون لحظة تحول سهل وسريع، بل بداية لعملية أطول تهدف إلى إقامة علاقة أكثر استقرارا.

نقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم عن بلينكن قوله في برنامج "فيس ذا نيشن" على شبكة "سي.بي.إس"، وهو واحد من أربعة برامج حوارية يظهر فيها الوزير اليوم، إن بايدن يعتقد أن هناك مجالات يمكن للولايات المتحدة وروسيا التعاون فيها.

لكن بلينكن قال إنه سيتعين على الرئيس الأمريكي الرد إذا واصل بوتين نشاطه المؤذي مثل تسميم زعيم المعارضة أليكسي نافالني، والهجمات الإلكترونية، وغض الطرف عن الجماعات التي تنشر برامج الفدية ضد الشركات الأمريكية.

قال بلينكن عن لقاء بايدن مع بوتين في جنيف المقرر عقده يوم الأربعاء المقبل: "هذه ليست لحظة تحول سهل وسريع ". وأضاف أن بايدن سوف يخبر بوتين "إننا نسعى إلى علاقة أكثر استقرارا وأكثر قابلية للتنبؤ بها، وما إذا كنا قادرين على رؤية أن هناك مجالات يكون فيها التعاوت من مصلحتنا المشتركة ".

كما قال بلينكن من بروكسل: "هذه بداية اختبار هذا الاقتراح، وسوف تقرر روسيا من خلال أفعاله الاتجاه الذي تريد أن تسلكه ... سوف نرى ذلك يحدث في الأشهر المقبلة".