2 ديسمبر 2021 12:14 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
محافظ المنوفية يتفقد محيطة مجمع المصالح الحكومية بشبين الكومتعرف على ضوابط واشتراطات استخدام مراكب الصيد فى القانون الجديدالعربية للتصنيع تتعاون مع ”نورينكو الصينية” فى مجال الصناعات الدفاعيةالمنوفية: مساعي برلمانية لبحث تسوية أزمة مركز شباب الباجور مع مديرية الشباب والرياضةتعديلات جديدة على قانون التأمينات لأصحاب المعاش المبكر فى الجلسات البرلمانية المقبلة4 أبراج فلكية استحالة تكون غنية فى يوم من الأيام.. القوس الأبرزحاربي برد الليل بـ 5 أكلات سريعة التحضير.. مش هتاخد منك وقتالأمم المتحدة اعتمدت مشروعي قرارين بشأن القدس والجولان السوري قدمتهما مصرالمجلس العربي للطاقة المستدامة يشارك في قمة عمان للهيدروجين الأخضرالرئيس السيسي يهنئ رئيسي الإمارات ولاوس بذكرى اليوم الوطني ويوم الجمهوريةروتين العناية بالبشرة للاستعداد للاحتفال برأس السنة.. مش هيكلفك كتير3 قواعد لارتداء البندانة السوداء موضة المحجبات 2022.. عشان تبقى شيك وأنيقة
عربي ودولي

بابا الفاتيكان: البحر المتوسط ​​أكبر مقبرة للاجئين والمهاجرين إلى أوروبا

النهار

وصف بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، اليوم الأحد، البحر المتوسط، ​​الذي يحاول اللاجئون والمهاجرون البائسون عبوره باستمرار أملا في حياة أفضل، بأنه "أكبر مقبرة في أوروبا".


وأدلى البابا فرنسيس، الذي يلفت الانتباه بشكل متكرر إلى محنة اللاجئين، بهذه التعليقات أمام الحضور في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان اليوم.

كما تحدث البابا عن نصب تذكاري جديد أقيم في مدينة سرقوسة في صقلية، التي غرق قبالة ساحلها العديد من المهاجرين في عام 2015 عندما غرق القارب الذي كانوا يسافرون به.

وانتشلت البحرية الإيطالية الحطام بعد عام، وهو الآن يستخدم لإحياء ذكرى الموتى.

وقال بابا الفاتيكان رئيس الكنيسة الكاثوليكية: "أتمنى أن يستمر هذا الرمز للعديد من المآسي في البحر المتوسط ​​في إيقاظ ضمير الجميع".

ويقبل المهاجرون مرارا وتكرارا على العبور في قوارب صغيرة وغير مستقرة بشكل محفوف بالمخاطر إلى أوروبا من شمال أفريقيا، وغالبا ما تكون الوجهة المقصودة هي إيطاليا.

وطبقا لأرقام الأمم المتحدة، فقد لقي أكثر من 670 مهاجرا حتفهم بالفعل في وسط البحر المتوسط ​​هذا العام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري