12 أغسطس 2022 18:08 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مصدر بالأهلى: نمتلك جهاز الصدمات وحدث لـ إريكسن مثل محمد عبد الوهاب

النهار

كشف مصدر داخل إدارة النادى الأهلى أن ناديه يملك جهاز الصدمات الكهربائية الخاص بإنعاش عضلة القلب، وذلك بعد شرائه مؤخراً لمواجهة أى خطر يواجه أى لاعب سواء فى التدريبات أو مباريات الفريق، وأكد المصدر أن أهمية الجهاز تكمن فى مواجهة موقف عدم استجابة أى لاعب يتعرض لأزمة فى إنعاش عضلة القلب بواسطة طبيب الفريق، حيث إنه فى حال عدم استجابته يتم اللجوء للجهاز على الفور.

وأكد المصدر أن ما حدث لاريكسين هو ذاته ما حدث لمحمد عبد الوهاب نجم الفريق الأحمر الراحل، والذى تعرض أيضاً لأزمة قلبية وتوقف عضلة القلب، ليقوم إيهاب على طبيب الفريق فى وقتها بإنعاش عضلة القلب ذاتياً، إلا أن جهاز الصدمات الكهربائية لم يكن متواجداً كما أن نقله للمستشفى لم يتم بالسرعة المطلوبة كما حدث مع اريكسين.

وأصدر الاتحاد الدنماركى لكرة القدم بياناً رسمياً بخصوص آخر تطورات حالة النجم كريستيان إيركسن، والذى تعرض لسكته قلبية مفاجئة خلال مباراة فنلندا مساء أمس، السبت، بالجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، قبل أن يتم إسعافه ويستعيد وعيه.

وقال الاتحاد الدنماركى فى بيانه، "تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذى أرسل تحياته إلى زملائه فى الفريق، حالته مستقرة، ولا يزال فى المستشفى لإجراء مزيد من الفحوصات.. نود أن نشكر الجميع على أطيب التمنيات لكريستيان إريكسن".، وأصاب كريستيان إيركسن نجم الدنمارك، عالم كرة القدم بالصدمة، بعد سقوطه المفاجئة فى مباراة فنلندا بسبب سكته قلبية مفاجئة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري