12 أغسطس 2022 17:12 15 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. ليفاندوفسكي يحمل آمال جماهير بولندا فى أمم أوروبا

النهار

اعتاد روبرت ليفاندوفسكي التألق في الأوقات العصيبة سواء مع بايرن ميونخ أو منتخب بولندا، والأخير يستهل غدا الاثنين مسيرته في كأس أمم أوروبا بلقاء سلوفاكيا.

وحاول البرتغالي باولو سوزا مدرب المنتخب البولندي تحرير ليفاندوفسكي من مسئولية تحمل العبء بالكامل منفردا في هجوم الفريق، إلا أن الإصابات حالت دون تحقق ذلك.

ولم يتمكن أركادوس ميليك من التعافي من إصابته في أربطة الساق اليسرى في الموعد المرتقب، لينضم إلى كريستوف بياتيك لاعب هرتا برلين المصاب أيضا.

بالتالي لم يعد ثمة خيار أمام سوزا سوى زرع ليفاندوفسكي في قلب الهجوم مع توفير كل المساندة له من الأطراف بلا توقف، أو إيجاد زميل طارئ له في الخط الأمامي.

ويعد جاكوب سويرتشوك، غير المعروف والذي ظهر خلال وديتي روسيا وآيسلندا، هو الحل الوحيد المتاح.

لكن الشيء الوحيد المؤكد هو أن جريجور كريشوفياك سيكون هو قائد الفريق نظرا لخبرته العريضة التي يأمل في نقلها إلى زملاءه خاصة في خط الوسط الذي يحتاج لمزيد من الإبداع في خلق الفرص، وهي مسئولية بيوتر زيلينسكي لاعب نابولي.

ويسعى ليفاندوفسكي لتقديم أداء يشبه ذلك الذي يظهره مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني، لا سيما وأنه يضع نصب عينيه جائزة الكرة الذهبية، وأصبح البلجيكي لوكاكو متفوقا عليه بعد أن سجل هدفين.

وإذا كانت بولندا مجبرة على الفوز حيث تنتظرها إسبانيا في الجولة المقبلة بإشبيلية، فإن سلوفاكيا لا تشعر بأي ضغط خصوصا بعد عودة القائد ماريك هامسيك، الذي تعافى من إصابته في الساق اليسرى رغم أنه لم يظهر خلال مرحلة الإعداد للبطولة.

ويعتمد المنتخب السلوفاكي على أسلوب اللعب الدفاعي مع تناقل الكرة بشكل سريع ويضع هامسيك بصمته على الأداء.

وسيكون الشاغل الأكبر للمدرب السلوفاكي ستيفان تاركوفيتش هو البحث عن طريقة لإيقاف روبرت ليفاندوفسكي وإيقاع خط دفاع بولندا المتواضع لشن الهجمات المضادة الخطيرة.

وفيما يلي التشكيل المحتمل للفريقين:-

بولندا: تشيزني، كدزيورا، جليك، بيدناريك، ريبوس، فرانكوفسكي، كليتش، كريشوفياك، مودر، زيلينسكي، سفيرتشوك، ليفاندوفسكي.

سلوفاكيا: دوبرافكا، هوبوكان، ساتكا، سكرينار، بيكاريك، كوكا، لوبوتكا، ماك، هامسيك، بوزينيك، دوريس.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري