5 أغسطس 2021 10:46 26 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب منتخب هولندا: فرنسا وبلجيكا وإسبانيا الأوفر حظاً للفوز بـ”يورو 2020”

النهار

أكد مدرب المنتخب الهولندي فرانك دي بور أن تأكيد أن فريقه سيبلغ بسهولة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 ليس أمراً واقعياً، معتبراً أن فرنسا وبلجيكا وإسبانيا هي المنتخبات الأوفر حظا للفوز في البطولة.

وقال دي بور في مقابلة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نشرت اليوم، الأحد، قبل قليل من لقاء هولندا وأوكرانيا في امستردام، "إننا بلد صغير ورغم ذلك فإن الجميع يتوقع وصولنا بسهولة إلى النهائي. هذا ليس واقعيا بالتأكيد".

وخاض المنتخب الهولندي ثلاث مباريات نهائي في المونديالات في أعوام (1974 و1978 و2010) وحصد في جعبته لقب لبطولة كأس الأمم الأوروبية (1988). ويغيب عن اللقاء الدولية الكبرى منذ عام 2014 ويتواجد في المجموعة التي تضم أوكرانيا والنسما ومقدونيا الشمالية بالبطولة.

وأكد خليفة رونالد كومان في تدريب المنتخب البرتقالي، أنه "دائما ما يوجد ضغط" في هولندا لان هناك "17 مليون مدرب وطني".

ويخوض المنتخب الهولندى مواجهته الأولى فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، فى نسختها السادسة عشرة أمام ضيفه منتخب أوكرانيا، مساء اليوم الأحد، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، فى لقاء منتظر بين المنتخبين نظرا للتقارب الشديد فى المستوى.

ويشارك منتخب الطواحين الهولندى فى كأس أمم أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه، حيث نجح فى التتويج باللقب عام 1988، فى المقابل يظهر المنتخب الأوكرانى فى البطولة للمرة الرابعة بتاريخه، منذ تقسيم الاتحاد السوفيتي.

ونجح المنتخب الهولندى فى الوصول إلى يورو 2020، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة فى التصفيات برصيد 19 نقطة، خلف المنتخب الألماني صاحب الصدارة برصيد 21 نقطة، بينما تأهل المنتخب الأوكرانى، بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 20 نقطة.

ويعتمد المنتخب الهولندى على مجموعة من النجوم أمثال ممفيس ديباى نجم ليون وفينالدوم نجم ليفربول الإنجليزي، فى غياب المدافع القوى فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول المصاب، حيث يسعى منتخب الطواحين للظهور بمستوى مميز خلال البطولة بعد غيابه عن النسخة الأخيرة من اليورو فى عام 2016 فى فرنسا، بجانب كأس العالم 2018 فى روسيا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري