28 مايو 2022 21:32 27 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يورو 2020.. سترلينج قاهر خصوم إنجلترا

النهار

سجل رحيم سترلينج، جناح فريق مانشستر سيتي، رقماً مميزاً بعد تسجيل هدف التقدم لمنتخب إنجلترا ضد كرواتيا، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الأحد، على ملعب ويمبلي، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتلقى رجيم سترلينج تمريرة بينية رائعة من كيفين فيليبس انفرد على إثرها بمرمى الكروات وسجل هدف التقدم للأسود الثلاثة.

وحسبما نشرت شبكة "أوبتا" الخاصة بالأرقام والإحصائيات، فإن سترلينج شارك بشكل مباشر فى 19 هدفًا حتي الآن، فى آخر 17 مباراة له بقميص المنتخب الإنجليزي.

وأضافت أن رحيم سترلينج سجل فى هذه الفترة 13 هدفًا وصنع 6 أهداف لزملائه ليتألق بإسهاماته الهجومية الرائعة.
وحقق منتخب إنجلترا فوزا مهما أمام كرواتيا فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى"، فى افتتاح مباريات الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والتى تضم أيضا كلا من أسكتلندا والتشيك.

ويخوض المنتخب الإنجليزي البطولة للمرة العاشرة فى تاريخه، لم ينجح فى تحقيق اللقب، بينما حصل على المركز الثالث فى مرتين، بينما يتواجد المنتخب الكرواتى للمرة السادسة، وكان أفضل ظهور له من خلال وصوله لدور ربع النهائي فى نسختى 1996 و 2008.

وأحرز رحيم سترلينج الهدف الوحيد لمنتخب إنجلترا عن طريق تمريرة سحرية، استطاع أن يضعها بمهارة فائقة على يسار حارس منتخب كرواتيا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى الذى شهد محاولات فردية من لاعبى الفريقين فى منطقة وسط الملعب، وكاد فودين لاعب المنتخب الإنجليزى يحرز الهدف الأول بتسديدة متقنة لكنها اصطدمت بالقائم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرر تأجيل يورو 2020 لمدة عام كامل بسبب كورونا، وبدلاً من إقامة كأس الأمم الأوروبية في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

نجح منتخب الأسود الثلاثة فى استغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوزه الأول فى يورو 2020، متسلحا بمجموعة كبيرة من النجوم يتقدمهم هارى كين نجم فريق توتنهام وهداف الدوري الإنجليزي، جاردون سانشو اللاعب الشاب لفريق بوروسيا دورتموند، ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد ورحيم سترلينج، فى المقابل يعتمد المنتخب الكرواتى على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات يتصدرهم القائد لوكا مودريتش نجم ريال مدريد، ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي وإيفان بيرسيتش لاعب إنتر ميلان الإيطالي.
وتفوق منتخب إنجلترا على نظيره الكرواتى فى اللقاء الوحيد الذى جمعهما على مستوى كأس الأمم الأوروبية خلال نسخة 2004، بنتيجة 4 – 2.

ووصل المنتخب الإنجليزي لخوض بطولة يورو 2020، بعد تصدره المجموعة الأولى فى التصفيات برصيد 21 نقطة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري