3 أغسطس 2021 17:14 24 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

اللجنة الأولمبية: محمد صلاح الأقرب لرفع علم مصر بأولمبياد طوكيو

النهار

أكد مصدر مسئول داخل اللجنة الأولمبية المصرية، أن اللجنة استقرت على منح الدولى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى رفع العلم المصرى للبعثة فى حفل افتتاح الأولمبياد المقرر إقامتها فى طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل، حال موافقة صلاح المشاركة مع المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2020 .

وأضاف المصدرالمسئول فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب استقرت على محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى لرفع العلم المصرى فى افتتاح الأولمبياد كنوع من التكريم لنجم ليفربول الإنجليزى، بعد الإنجازات التى قدمها مع فريقه والمنتخب الوطنى فى الفترة الأخيرة .

وأضاف المصدر، أنه فى حال عدم مشاركة محمد صلاح فى الأولمبياد سيتم الاختيار بين هداية ملاك صاحبة الميدالية البرونزية فى أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل، وعلاء أبو القاسم صاحب الميدالية الفضية بأولمبياد لندن، لرفع العلم المصرى فى طوكيو .

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن نادى ليفربول الإنجليزى لديه تحفظ على مشاركة محمد صلاح لاعب خط وسط الفريق مع المنتخب الأولمبى فى دورة الألعاب الأولمبية المقرر لها نهاية يوليو بمدينة طوكيو اليابانية.

وقالت صحيفة "صن " الإنجليزية، إن نادى ليفربول يتحفظ على مشاركة محمد صلاح فى أولمبياد طوكيو المقبل، موضحة أن النادى الإنجليزى أرسل ردا إلى اتحاد الكرة المصرى على طلب انضمام محمد صلاح وعبر من خلاله عن أسفه فى إرسال اللاعب لليابان، بداعى أن جناح الفريق بحاجة للراحة بعد موسم شاق وطويل فى مختلف المنافسات.

أشارت الصحيفة إلى أن نادى ليفربول أشار فى خطابه لاتحاد الكرة، إلى أنه سيفكر فى طلب الجبلاية حول هذا الموقف، لكنه فى الغالب سيكون ابتعاد محمد صلاح عن الأولمبياد وذلك فى الرد النهائى الذى سوف يرسله خلال أيام.

ويضع شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى محمد صلاح على رأس اللاعبين الكبار الذين يرغب فى ضمهم للمنتخب الأوليمبى فى طوكيو فى ظل الانجازات الكبيرة التى يحققها اللاعب عالميا وللاستفادة من خبراته حيث يرغب شوقى غريب فى تحقيق ميدالية أولمبية.

كشف مصدر مقرب من محمد صلاح أنه يرغب فى المشاركة فى الأولمبياد من أجل تحقيق مزيدا من الأرقام القياسية من خلال المشاركة فى الأولمبياد للمرة الثانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري