28 سبتمبر 2021 00:40 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظة الشرقية :تنقل تجربتها المتميزة في تصنيع وتشغيل ميني باص لذوي الهمم إلى محافظة الغربية

النهار

في إطار تعاون محافظة الشرقية مع المحافظات الأخرى لنقل تجاربها الناجحة وخدمة جميع المواطنين على أرض الجمهوريه تماشياً مع سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير الحياه الكريمة لجميع المواطنين وتحقيق التنمية المستدامة.

وحرصاً منها على تحقيق أقصى إستفاده من تجربتها الناجحة والتي تم تفعيلها بالمحافظة لخدمة ورعاية ذوي الهمم أعلنت محافظة الشرقية إستعدادها لنقل تجربة تصنيع وتشغيل ميني باص لخدمة ذوي الهمم بمدينة الزقازيق إلى محافظة الغربية وكذلك المحافظات والجهات الحكومية الاخري.

جاء ذلك عقب تلقي المحافظة عدد من الطلبات وخاصة من محافظة الغربية لتفعيل هذه الخدمة لديها لخدمة ذوي الهمم أسوه بما تم تفعيله في محافظة الشرقية .

وفي هذا السياق كلف محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب. نائبته المهندسة لبني عبد العزيز بعقد إجتماعاً في حضور . محمود شلبي مدير عام الشؤون المالية والادارية والمهندس خالد الغندور مدير ادارة المركبات بديوان عام محافظة الشرقية.. مع مندوبي محافظة الغربية ( المهندس مصطفي أحمد شلبي المدير التنفيذي لمرفق النقل الداخلي - والمهندس السيد نعيم السيد رضوان مدير الحملة الميكانيكية - والمهندس يحيي جمال محمد كريم مدير التشغيل والحركة - والمهندس أحمد محمد حسانيين رئيس الصيانه بمحافظة الغربية ) اللذين جاؤا الي ديوان عام محافظة الشرقية لمناقشة التجربة وكيفية نقلها إلى محافظة الغربية وذلك من خلال مهندسي الحملة الميكانيكية بمحافظة الشرقية ، الذين قاموا بتطوير وتحديث ميني باص وتحويله إلى آخر مخصص ومجهز لخدمة ذوي الهمم .

حيث قام مندوبي محافظة الغربية برفقة نائبة محافظ الشرقية بمعاينة الميني باص علي الطبيعة وابدوا اعجابهم بالتجربة واكدوا علي حرصهم للاستفادة من رجال الحملة الميكانيكية بالشرقية وتنفيذ هذه التجربة بمحافظة الغربية .

وفي نهاية الإجتماع أوضحت المهندسة لبني عبد العزيز نائبة محافظ الشرقيه لمندوبي محافظة الغربية الخطوات اللازمة والإجراءات المطلوبه لمساعدتهم في نقل هذه التجربة المتميزة وتفعيل خدمة الميني باص المجهز لذوي الهمم بالغربية على أن يتم موافاة محافظة الشرقية بعدد الباصات المطلوب تجهيزها لمحافظة الغربية لإجراء المعاينات من قِبل مهندسي الحملة الميكانيكية بالشرقية وتحديد إمكانية التنفيذ لتصبح المركبات جاهزة للتشغيل وتقديم خدماتها لذوي الهمم

وأكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إستعداده الكامل لنقل تجربة المحافظة لخدمة ذوي الهمم في مجال النقل والحركة والتي يتم تنفيذها داخل ورش الحملة الميكانيكية بالشرقية سواء لمحافظة الغربية أو جميع المحافظات والجهات والهيئات الحكومية والخاصة حتي ينعم ذوي الهمم في ربوع مصر بنفس الخدمة والتي من شأنها توفير حياة أفضل لهم .

يذكر أن السيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قد ثمن وأشاد عبر صفحة الوزاره في بيان رسمي له بتجربة محافظة الشرقية باطلاق خدمة ميني باص مجهز لذوي الهمم كمرحلة أولى على أن يتم تعميم التجربة في جميع مراكز ومدن المحافظة في القريب العاجل .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري