الخميس 25 أبريل 2024 12:00 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

مجموعة السبع تتبرع بمليار جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا للدول الفقيرة

نقلت وكالة "رويترز" أن مسودة البيان شبه النهائي لقمة مجموعة السبع سوف تتبرع بمليار جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا، للدول الفقيرة، خلال العام المقبل.
وبحسب الوكالة فإن البيان أشار أيضا إلى أن مجموعة السبع سوف تتعاون مع القطاع الخاص ومجموعة العشرين والدول الأخرى لزيادة المساهمات خلال الأشهر المقبلة.
وقال البيان: "الالتزامات التي تم الاتفاق عليها منذ الاجتماع الأخير في فبراير2021، هنا في خليج كاربيس، تشمل التبرع بمليار جرعة خلال العام المقبل.
وذكر مصدران أن المسودة تم الانتهاء منها بشكل كبير من قبل الدبلوماسيين الذين عملوا في وقت متأخر من الليلة الماضية للموافقة على غالبية النص على الرغم من قولهم إن أجزاء من المسودة يمكن أن تتغير خلال الساعات المقبلة.
وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون دعا بالفعل قادة مجموعة السبع إلى التعهد بتطعيم العالم بأسره باللقاحات الواقية من فيروس كورونا بحلول نهاية عام 2022، ومن المتوقع أن تتعهد المجموعة بمليار جرعة خلال قمتها التي تستمر ثلاثة أيام في منتجع كاربيس باي الإنجليزي المطل على البحر.