الجمعة 19 أبريل 2024 11:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

يورو 2020.. وكيل إريكسن: اللاعب يتنفس بشكل طبيعي وأصبح قادرا على النطق

أكد مارتن شوتس، وكيل كريستيان إريكسن نجم المنتخب الدنماركي ونادي إنتر ميلان الإيطالي، أن الجناح الدنماركى تخطى مرحلة الخطر، وبات قادرًا على النطق والتحدث لمن حوله، على خلفية سقوطه بشكل مفاجئ خلال مباراة كأس الأمم الأوروبية 2020 ضد فنلندا التي انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

وكان اللاعب يستعد لاستلام الكرة على جانب الملعب قبل أن يسقط على الأرض مغشيا عليه، فأوقف الحكم اللقاء، واستدعى الجهاز الطبي، الذى قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب، قبل أن يتم نقل اللاعب خارج الملعب، وينضم الفريق الطبي الفنلندى لمحاولات إفاقة اللاعب، ويتم نقله للمستشفى.

وحبست الجماهير الأنفاس خلال دقائق في انتظار معرفة حالة اللاعب، بينما أحاط زملاء إريكسن به من أجل عدم التقاط صور له إلى أن خرج من الملعب.

وقال شوتس، في تصريحات مقتضبة نشرتها صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية: "كريستيان إريكسن يتنفس ويستطيع التحدث، إنه مستيقظ، لقد تخطى مرحلة الخطر".

وأصدر الاتحاد الدنماركى بيانا أعلن فيه استقرار حالة إيركسن الصحية وخضوعه لفحوصات جديدة في مستشفى ريجشوسبيتاليت في كوبنهاجن.

ومنح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" النجم كريستيان إريكسن جائزة أفضل لاعب في فوز منتخب فنلندا على نظيره الدنماركي، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وجاء اختيار إريكسن بعد تعرضه لإغماء خلال أحداث الشوط الأول لتتوقف المباراة نحو أكثر من ساعة ونصف، حتى الاطمئنان على حالته الصحية.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي على موقع "يويفا": "كرة القدم لعبة جميلة وكريستيان يلعبها بشكل جميل، نجم المباراة الليلة هو كريستيان إريكسن، أتمنى لك الشفاء العاجل يا كريستيان".