4 أغسطس 2021 18:58 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

إريكسن بين الحياة والموت.. المقطع الكامل لرعب الإغماء والإنعاش ”فيديو”

النهار

لحظة حزينة احتبست فيها أنفاس جماهير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، بعد السقوط المفاجئ لنجم المنتخب الدنماركى ونادى إنتر ميلان الإيطالى كريستيان إريكسن على أرضية ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن، خلال مشاركته في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره فنلندا والتي حسمها الأخير لصالحه بنتيجة 1-0، مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليًا وتستمر حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا، وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

وتعرض إريكسن، نجم الدنمارك، لإصابة خطيرة في الدقيقة 41 من زمن المباراة، حيث كان اللاعب يستعد لاستلام الكرة على جانب الملعب قبل أن يسقط على الأرض مغشيا عليه، فأوقف الحكم اللقاء واستدعى الجهاز الطبي الذى قام بتدليك قلب اللاعب داخل الملعب.

وتم نقل اللاعب خارج الملعب بعد محاولة إنعاشه بالتنفس الصناعي، وسط حالة من الذعر بين اللاعبين الذين تساقطت دموعهم في الملعب.

وتوقفت المباراة بعد سقوط لاعب الوسط الدنماركى مغشيا عليه دون أى تدخل وحبست الجماهير الأنفاس في انتظار معرفة حالة اللاعب، بينما أحاط زملاء إريكسن به من أجل عدم التقاط صور له إلى أن خرج من الملعب.

وبعد توقف المباراة ما يزيد عن ساعة ونصف قرر الاتحاد الأوروبى لكرة القدم استئنافها من جديد بعد استقرار الحالية الصحية للاعب الدنماركى واستعادة وعيه حيث يخضع لفحوصات جديدة في مستشفى ريجشوسبيتاليت في كوبنهاجن.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري