6 أغسطس 2021 03:31 27 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزير الصحة السعودي: نتابع تطورات كورونا للحفاظ على سلامة الحجاج

النهار

أكد وزير الصحة السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم السبت، أن المملكة تتابع عن كثب التطورات الخاصة بفيروس كورونا على مستوى العالم، وخطورة التنقل بين دول العالم للوصول إلى المملكة، وذلك في إطار الحفاظ على الأمن الصحي والعالمي، وسلامة الحجاج خلال موسم الحج.


جاء ذلك - وفقا لوكالة الأنباء السعودية - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت، بمشاركة نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، لبحث آلية تنظيم الحج وقرار قصره على حجاج الداخل.

وأشار الربيعة إلى أن المملكة عملت من خلال هيئة الصحة العامة "وقاية" ومركز طب الحشود إلى دراسة الجوانب الصحية كافة، ووضعت إجراءات للحفاظ على سلامة وصحة الحجاج.. وأرجع قرار استقبال ضيوف الرحمن في حج هذا العام، إلى قدرة المملكة الحفاظ على مستويات عالية من السيطرة على انتشار الفيروس ساعد ذلك في زيادة عدد الحجاج لهذا العام.

وأوضح نائب وزير الحج والعمرة أن أداء مناسك الحج من قضاء أوقات طويلة في منطقةٍ محدودة المساحة، يجعل تطبيق أعلى درجات الاحترازات الصحية أمراً في غاية الأهمية لحماية صحة الحجاج وضمان سلامتهم، لذا تقرر إتاحة أداء مناسك الحج لمن هم داخل المملكة من جميع الجنسيات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري