الخميس 28 مارس 2024 12:52 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وزير التعليم العالى يزور جامعة كاتوليكا البرتغالية ويناقش توفير منح لطلاب مصر

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الجمعة، بزيارة جامعة كاتوليكا البرتغالية، وكان فى استقباله رئيسة الجامعة Isabel Maria de Oliveira ونائبها، وذلك على هامش زيارته للبرتغال للمشاركة فى فعاليات منتدى الفضاء الأوروبى الإفريقى رفيع المستوى لرصد الأرض، والذى عُقد خلال الفترة من 10 - 11 يونيو الجارى بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

تناول اللقاء، مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين الجامعة البرتغالية ونظيراتها المصرية وكذلك مناقشة إقامة شراكة مع أحد الجامعات المصرية حديثة النشأة، لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والبحثية بين الجامعتين.

وناقش الوزير سُبل توفير عدد من المنح الدراسية للطلاب المصريين فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، وذلك فى إطار سعى الدولة المصرية نحو تعزيز الشراكات الدولية مع الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، لبناء كوادر علمية قادرة على تعزيز بيئة البحث العلمى وتبادل الخبرات العلمية والبحثية.

كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار منشآت الجامعة وعدد من الكليات وذلك للتعرف على إمكانات الجامعة التعليمية، وكذلك اطلع على البرامج الدراسية الحديثة التى يتم تدريسها فى الكليات، وتعرف على التخصصات العلمية التى تقدمها الجامعة.

حضر فعاليات الزيارة من السفارة المصرية بالبرتغال، كل من السفير عادل الألفى السفير المصرى بالبرتغال، وخالد هاشم سكرتير أول السفارة، وأحمد شاش سكرتير ثان بالسفارة.