31 يوليو 2021 21:49 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

الداخلية تواصل تطهير البؤر الإجرامية

النهار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية، التي أسفرت جهودها خلال أسبوع عن استهداف البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتى بحيرة المنزلة بالدقهلية والسحر والجمال بمحافظتى الشرقية والإسماعيلية.


أسفرت الحملات عم ضبط ٥٩٧ متهما، وبحوزتهم ٢٢ قطعة سلاح ناري وعدد من الطلقات و١٩ سلاح أبيض وتنفيذ ٥٨٢٩ حكما قضائيا، وضبط ٣٠ قضية اتجار بالمواد، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون وإحكام السيطرة الأمنية، ومكافحة جرائم الفساد.

كما استهدفت الحملات العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بجميع المحافظات وتمكنت من ضبط ٢٤٣ متهما وبحوزتهم ١٦٤ قطعة سلاح نارى وكميات كبيرة من الطلقات والمواد المخدرة، كما تم ضبط ٧٨٣ قطعة سلاح ناري و١٢٥٦ قطعة سلاح أبيض و٤ ورش لتصنيع الأسلحة النارية، بالإضافة إلى تنفيذ ٤٤٦٤٤١ حكما قضائيا، وضبط ٤٠٢٨٦ متهما.

كما تم شن حملات تموينية، أسفرت عن ضبط ٣٤٧٥٣ أسطوانة بوتاجاز تقدر قيمة الغاز المدعم بمبلغ ٥ ملايين جنيه، و٨٤٥٠٠ لتر مواد بترولية قبل بيعها فى السوق السوداء، و١٠٦٠ طن سلع غذائية وتموينية بينها ٣٢٩ طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم ضبط ٨٢٧٢٦ قضية سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد، وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة ٧٢ مليونا و٢٩٣ ألف جنيه وتحصيل مليار و٣١٦ مليون جنيه من قضايا قضايا التهرب الضريبي والاتجار في النقد الأجنبي وتوظيف الأموال.

وفي مجال الحد من انتشار فيروس كورونا، تم ضبط ١٩٣٦ ضبط قضية في مجال منع تداول الأرجيلة وغلق ٨٤١٨ محلا مخالفا لمواعيد الغلق وتحرير ١٠١٤٩٧ مخالفا للأشخاص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد ١٠١٠٦٩ واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة حيال ٤٢٨ شخصا لم يسددوا الغرامة المقررة، وضبط ١٣٢٨ قضية اتجار في المواد المخدرة و١٤٤٣ متهما وبحوزتهم ٢٠٥ كيلو من مخدر الحشيش و١٠١٢ كيلو بانجو و٣٤ كيلو هيروين و٧٦ ألف قرص مخدر وتحرير ٢٥٢٧٤٤ مخالفة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري