الخميس 28 مارس 2024 11:15 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمخابز سيدي سالم في حفل إفطار القنصلية السعودية.. محافظ الإسكندرية يؤكد متانة العلاقات بين البلدين إصابة عامل برش خرطوش بمشاجرة على خلافات الجيرة بسوهاج إصابة طالب وعامل في مشاجرة علة قطعة أرض زراعية بسوهاج مصرع طفلتين أثناء الاستحمام بسوهاج إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة النارية بأسيوط خبيرة علم الفلك ” حياة الروح ” تنشر أبراج شهري مارس وأبريل امسية رمضانية من طراز خاص بالاوبرا : سعد العود يخاطب وجدان الجمهور على المكشوف إدارة الطيران الأمريكية تُصدر تحذير حول إحتمالية إلغاء الرحلات الجوية بالولايات المتحدة خلال ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في 8 من أبريل القادم «شرشر» يعزي الدكتور مختار غباشي في وفاة والده النائب الأمريكي جيمي راسكين يُرسل للجنة الرقابة بالنواب الأمريكي حول الأعمال التجارية لجاريد كوشنر عندما كان مستشار لترامب خلال حفل إفطار الوحدة الوطنية: اتحاد المستثمرات العرب يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للإدارة والاستثمار وتحالف...

المحافظات

ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية بالمنيا.. والزراعة تنفي  

أعلن مزارعين في المنيا، تضررهم من ارتفاع أسعار الأسمدة الازوتية بالسوق السوداء ل 300 جنية بدلا من 165 جنية، للشكارة، بسبب التوسع في الزراعات الإضافية، والصحراوية، خلال فصلي الصيف والشتاء .

وقال الحاج محمد أبوالمجد، ورفعت محمود، مزارعين بالمحافظة، ارتفعت أسعار الأسمدة الزراعية الازوتية، إلى 300 جنية للشكارة، بدلا من 165 جنية مدعم، سواء الازوتية أو اليوريا. مطالبين بالدفع بكميات إضافية، لحل المشكلة والقضاء على السوق السوداء .

وكشف الحاج حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين عن وجود أزمة في نقص الأسمدة، وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء في عدد من المدن والقرى، رغم قيام وزارة الزراعة بضخ كميات من الأسمدة لصرف حصص المزارعين. مطالبا بضخ كميات إضافية لحل الأزمة .

من جانبه نفي المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وجود أزمة في عدم توافر الأسمدة داخل الجمعيات التعاونية الزراعية، مؤكد تواصل صرف مخصصات الأسمدة الازوتية للمحاصيل الصيفية للمزارعين بجميع مراكز المحافظة، بحصة 5 شكارة يوريا، و7 نترات لكل فدان. مؤكدا عدم وجود شكاوي بنقص وعدم صرف مخصصات الأسمدة .

وأضاف «رضوان»، تم صرف 32 ألف طن و128 طن، و700 كيلوجرام منذ بداية الموسم الصيفي للمزارعين بجميع مراكز المحافظة. مؤكدا صرف 50 طن لمدينة العدوه، و50 طن لقرية صنيم بمركز أبوقرقاص، و50 طن لقرية صندفا بمركز بني مزار، و50 طن لقرية دلجا بمركز دير مواس