النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:25 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح منتخبات بدون نقاط في كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 24-6-2026 والقنوات الناقلة

المحافظات

ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية بالمنيا.. والزراعة تنفي  

أعلن مزارعين في المنيا، تضررهم من ارتفاع أسعار الأسمدة الازوتية بالسوق السوداء ل 300 جنية بدلا من 165 جنية، للشكارة، بسبب التوسع في الزراعات الإضافية، والصحراوية، خلال فصلي الصيف والشتاء .

وقال الحاج محمد أبوالمجد، ورفعت محمود، مزارعين بالمحافظة، ارتفعت أسعار الأسمدة الزراعية الازوتية، إلى 300 جنية للشكارة، بدلا من 165 جنية مدعم، سواء الازوتية أو اليوريا. مطالبين بالدفع بكميات إضافية، لحل المشكلة والقضاء على السوق السوداء .

وكشف الحاج حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين عن وجود أزمة في نقص الأسمدة، وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء في عدد من المدن والقرى، رغم قيام وزارة الزراعة بضخ كميات من الأسمدة لصرف حصص المزارعين. مطالبا بضخ كميات إضافية لحل الأزمة .

من جانبه نفي المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وجود أزمة في عدم توافر الأسمدة داخل الجمعيات التعاونية الزراعية، مؤكد تواصل صرف مخصصات الأسمدة الازوتية للمحاصيل الصيفية للمزارعين بجميع مراكز المحافظة، بحصة 5 شكارة يوريا، و7 نترات لكل فدان. مؤكدا عدم وجود شكاوي بنقص وعدم صرف مخصصات الأسمدة .

وأضاف «رضوان»، تم صرف 32 ألف طن و128 طن، و700 كيلوجرام منذ بداية الموسم الصيفي للمزارعين بجميع مراكز المحافظة. مؤكدا صرف 50 طن لمدينة العدوه، و50 طن لقرية صنيم بمركز أبوقرقاص، و50 طن لقرية صندفا بمركز بني مزار، و50 طن لقرية دلجا بمركز دير مواس