النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:57 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة مصر الأقوي هجوميًا في عرب مونديال 2026 بعد الجولة الثانية من بلير إلى ستارمر.. رحلة القيادة البريطانية عبر 25 عاماً الفنانة سارة حبيب تستعد لإطلاق أحدث أعمالها الغنائية “طيّرني” بأجواء مغربية عصرية «الحزاوي»: امتحان اللغة الثانية بلا مفاجآت.. وتراجع الزحام أمام اللجان لتخفيف الأعباء عن المنتدبين.. فرعية المعلمين بالقاهرة الجديدة توفر سيارات لنقل مراقبي الثانوية العامة أرباح المتحدة للإسكان تقفز 72.4% في الربع الأول بدعم من نمو المبيعات في ثاني أيام الثانوية العامة.. «تعليم القاهرة» تشدد إجراءات التفتيش وتؤكد دعم الطلاب داخل اللجان أمام المحكمة الاقتصادية.. دفاع متهمي اختراق مايكروسوفت يطلب ندب لجنة فنية لفحص التحقيقات..خاص المحامي أحمد بشير الغزاوي: استضافة عمرو موسى بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي فتحت نقاشًا مهمًا حول تحديات المنطقة محامي عمر كمال بعد تأجيل جلسة تيك توكر بتهمة سبه وقذفه: المتهم حاول ابتزاز موكلي مقابل أموال ولدينا أدلة موثقة..خاص في ثاني أيام الثانوية.. وزير التعليم يتابع سير الامتحانات ويشدد على الانضباط الكامل داخل اللجان

المحافظات

ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية بالمنيا.. والزراعة تنفي  

أعلن مزارعين في المنيا، تضررهم من ارتفاع أسعار الأسمدة الازوتية بالسوق السوداء ل 300 جنية بدلا من 165 جنية، للشكارة، بسبب التوسع في الزراعات الإضافية، والصحراوية، خلال فصلي الصيف والشتاء .

وقال الحاج محمد أبوالمجد، ورفعت محمود، مزارعين بالمحافظة، ارتفعت أسعار الأسمدة الزراعية الازوتية، إلى 300 جنية للشكارة، بدلا من 165 جنية مدعم، سواء الازوتية أو اليوريا. مطالبين بالدفع بكميات إضافية، لحل المشكلة والقضاء على السوق السوداء .

وكشف الحاج حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين عن وجود أزمة في نقص الأسمدة، وارتفاع أسعارها بالسوق السوداء في عدد من المدن والقرى، رغم قيام وزارة الزراعة بضخ كميات من الأسمدة لصرف حصص المزارعين. مطالبا بضخ كميات إضافية لحل الأزمة .

من جانبه نفي المهندس إسماعيل رضوان، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، وجود أزمة في عدم توافر الأسمدة داخل الجمعيات التعاونية الزراعية، مؤكد تواصل صرف مخصصات الأسمدة الازوتية للمحاصيل الصيفية للمزارعين بجميع مراكز المحافظة، بحصة 5 شكارة يوريا، و7 نترات لكل فدان. مؤكدا عدم وجود شكاوي بنقص وعدم صرف مخصصات الأسمدة .

وأضاف «رضوان»، تم صرف 32 ألف طن و128 طن، و700 كيلوجرام منذ بداية الموسم الصيفي للمزارعين بجميع مراكز المحافظة. مؤكدا صرف 50 طن لمدينة العدوه، و50 طن لقرية صنيم بمركز أبوقرقاص، و50 طن لقرية صندفا بمركز بني مزار، و50 طن لقرية دلجا بمركز دير مواس