2 أغسطس 2021 20:37 23 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

”جنايات الفيوم” تقضي بالسجن المؤبد لـ15 ”إخوانيًا” لقتلهم أمين شرطة والشروع في قتل آخرين

النهار

قضت محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا بالفيوم، بالسجن المؤبد 15 عاما، على خلية إخوانية مكونة من 15 شخصًا، استهدفوا سيارة شرطة، وقتلوا قائدها أمين شرطة، وشرعوا في قتل ملازم أول، وأمين شرطة آخر، خلال تأمينها لمحولات كهرباء بالطريق الدائري بالفيوم.


صدر الحكم، اليوم السبت، من قبل هيئة المحكمة، برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين، محمد البرولسي، "رئيس"، وعلي لاشين "نائب"، ومعتصم السلاموني "نائب"، وأمانة سر محمود حفني، وسكرتارية تنفيذ شعبان عجمي وصالح كيلاني.

ترجع وقائع القضية، إلى 19 سبتمبر 2014م، عندما تربص أعضاء من الخلية الإرهابية، بسيارة شرطة، أثناء تنفيذها لأعمال التأمين لمحولات كهرباء بالطريق الدائري لمدينة الفيوم، وأطلقوا عليها وابلا من الأعيرة النارية من بندقية آلية كانت بحوزتهم، ما أدى إلى مصرع قادئها أحمد محمد أبو النور "أمين شرطة"، وإصابة كلا من الملازم أول "أحمد محمد محمد هاشم"، وأمين الشرطة "محمد سيد صادق".

وتبين من تحريات جهاز الأمن الوطني، أن وراء الواقعة، كلا من "أحمد.ف.ج"، و"عماد.ح.ج"، ومحمد.س.ت" وشهرته "سايكو"، وسيد.م.إ" وشهرته "عجوة"، ومصطفى.م.ع" وشهرته "عفرتو"، و"حسام.ح.م"، وشقيقه "إبراهيم"، و"أحمد.أ.ا"، و"أحمد.ع.م" وشهرته "الفيومي"، و"أحمد.م.ع"، و"أحمد.ط.ف"، و"أحمد.أ.م"، و"يوسف.ش.ع"، و"سلمان.م.ه"، و"عبد الرحمن.ف.م"، وأنهم من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وشكلوا خلية إرهابية لاستهداف رجال الشرطة، وتنفيذ مخططات إرهابية.

ألقي القبض على المتهمين، وأحيلوا إلى النيابة العامة، التي باشرت التحقيق معهم، وتبين من التحقيقات، أن المتهم الرابع أطلق الأعيرة النارية من بندقية آلية سريعة الطلقات، على سيارة الشرطة، بعد اختبائهم بعيدا عن أعين الناس في الزراعات على الطريق الدائري، وصوب النيران تجاه السيارة ومستقليها، مما أدى لمقتل قائدها وإصابة آخرين بينهما ملازم أول وأمين شرطة.

وبحسب تحريات مباحث قسم شرطة الفيوم، فإن المتهمين ارتكبوا الواقعة، وتقاسموا الأدوار فيما بينهم، بالتمويل والرصد، والتأمين والتنفيذ، والإيواء المحدد لهم، من قبل قيادات جماعة الإخوان "الإرهابية"، وعثر بمنزل المتهم الثالث، خلال ضبطه، على أوراق تنظيمية خاصة بالجماعة "الإرهابية".

أحيلت الواقعة إلى النيابة العامة، والتي باشرت التحقيق، وأحالت القضية إلى محكمة جنايات الفيوم، التي تداولت الدعوى في عدة جلسات، حتى أصدرت حكمها المتقدم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري