النهار
السبت 27 يونيو 2026 12:55 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة مصر وأستراليا في دور الـ32 لـ كأس العالم 2026 إنجاز تاريخي.. منتخب مصر يتعادل مع إيران ويصعد وصيفًا للمجموعة إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 حديقة الشيخ زايد كاملة العدد.. الإسماعلاوية يحتشدون لدعم منتخب مصر أمام إيران إبراهيم حسن: إيران تلعب على الكرات الطويلة.. وهناك أخطاء دفاعية في منتخب مصر شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة

المحافظات

محافظ الشرقية :يُتابع معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع صرف صحي ميت جابر بمركز بلبيس.

تابع محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب .مع المهندس سامح قابيل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي على معدلات تنفيذ مشروع انشاء صرف صحي قرية ميت جابر بمركز بلبيس والمقام بتكلفة 120 مليون جنية للمساهمة وبشكل كبير في توفير مشروع صرف صحي آمن وسليم لأهالي القرية والقري المجاورة لها وحفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

أوضح محافظ الشرقية أنه جاري تنفيذ 93 مشروع بقطاع الصرف الصحي بتكلفه اجماليه بلغت 12 مليار 407 مليون جنيه والتي تشمل إقامة 32 محطة معالجة و209 محطة رفع بالإضافة الي خطوط طرد وانحدار وشبكات لخدمه قري ومدن المحافظة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتوفير حياه كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية من خلال إقامة مشروعات حيوية وهامة خاصة بالقرى والمناطق البعيدة المحرومة من الخدمات

وجه المحافظ رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بإلزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والإلتزام بالمواصفات المحددة ، مؤكداً على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية أثناء تنفيذ الأعمال لمواجهة فيروس كورنا والتأكد من إرتداء العمال الكمامة الواقية حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح قابيل رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي أنه جاري تنفيذ مشروع صرف صحي ميت جابر بمركز بلبيس والذي يشمل انشاء محطة معالجة تعمل بطاقة 5 آلاف م3/ اليوم ومحطة رفع وخطوط طرد وشبكات إنحدار بتكلفة مالية 120 مليون جنيه ، مشيراً إلى أن نسبه تنفيذ الإنشاءات المدنية بمحطة الرفع بلغت 75 % ، ونسبة تنفيذ خطوط الطرد 80 % ومحطة المعالجة 35 % وجاري مضاعفة الأعمال وتكثيف الورديات للإنتهاء من المشروع ودخوله الخدمة الفعلية طبقاَ للجدول الزمني المحدد.