31 يوليو 2021 14:24 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منتخب مصر الأولمبى يخسر أمام البرازيل 1 / 0 ويودع أولمبياد طوكيو.. فيديوالشرقية: ورشة عمل مشغولات ومعلقات بخيط المكرمية بمركز شباب ناصر بالزقازيقطلاب الأدبي بالازهر يودعون امتحانات الثانوية بالاحتفال والرقص أمام اللجانمحافظ أسيوط يلتقى نائب رئيس شركة المقاولون العرب لمناقشة مشروعات تطوير الريف المصرىالمنوفية: مجمع زراعي جديد بشنشور ضمن مبادرة حياة كريمةتعليم المنيا: إلغاء التناوب بالابتدائي والإعدادي قبل امتحانات الدور الثانيأورمان المنوفية: معرض مجاني للأثاث والأجهزة الكهربائية.. وتوصيل مياه الشرب لـ 59 أسرةالدقهلية: بدء استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاحات كورونا من خلال 8 مكاتب بالمحافظة«تجارية المنيا» تدعو منتسبيها لسرعة التسجيل على «النافذة» قبل أكتوبرمباراة مصر والبرازيل.. راقصو السامبا يحافظون على هدف التقدم بعد 60 دقيقةالشناوى يواصل التصدى ويمنع هدفا مؤكدا للبرازيل فى الدقيقة 55.. فيديوالمنوفية: إستمرار متابعة أعمال النظافة وتسوية الشوارع بأشمون
عربي ودولي

السودان: تقدم كبير في التفاوض حول النقاط الخلافية بين الحكومة والحركة الشعبية

النهار

أكدت وساطة مفاوضات السلام السودانية من جنوب السودان، أن هناك تقدما كبيرا في التفاوض حول النقاط الخلافية بين الحكومة السودانية و"الحركة الشعبية- شمال- جناح عبد العزيز الحلو".


وعقدت لجنة الوساطة برئاسة المستشار توت قلواك، اجتماعاَ تشاورياَ مع وفدي الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال، وترأس الوفد الحكومي عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد حسن التعايشي، فيما ترأس وفد الحركة الشعبية أمينها العام عمار آمون.

وقال توت قلواك، في تصريحات صحفية، إن الوساطة أجرت اجتماعاَ تشاوريا مع طرفي العملية السلمية؛ لمناقشة القضايا الخلافية التي بلغت 19 نقطة، والتي تمت مناقشتها باستفاضة، حيث توصل الطرفان فيها إلى تقدم كبير فيها بفضل العزيمة والإرادة المتوفرة لدى الطرفين.

وأكد جدية الطرفين في الوصول إلى السلام، مبينا أن الأمور تمضي بصورة طيبة، وأن العملية السلمية تسودها روح إيجابية بناءة.

وأضاف أن التغيير الذي حدث في السودان يستدعي من كل الأطراف تسريع وتيرة الخطى في عملية السلام والمُضي بها للأمام، مؤكداََ ثقته في إرادة الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية شمال ورغبتهما في السلام.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري