الجمعة 26 أبريل 2024 07:17 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات

عربي ودولي

بلجيكا ترصد كورونا في 0.32% من الأشخاص الملقحين بالكامل

أعلن معهد ساينسانو للصحة العامة في بلجيكا اليوم الجمعة أن نحو 0.32% ممن تلقوا تطعيما كاملاً ضد فيروس كورونا في بلجيكا جاءت نتيجة تحاليلهم إيجابية للفيروس.


وقال ساينسانو إنه حتى 31 مايو، جرى اعتبار 1.4 مليون شخص ملقحين بالكامل. ومن تلك المجموعة جاءت نتيجة اختبارات 4526 شخصا إيجابية للفيروس.

تعتبر بلجيكا الأشخاص ملقحين بالكامل بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الأخيرة المطلوبة. وتستلزم الكثير من لقاحات فيروس كورونا الحصول على جرعتين. وهؤلاء الذين لم يحصلوا سوى على جرعة واحدة غير مشمولين في البيانات.

بحسب بيان صحفي، فأن أكثر من ثلثي الأشخاص الذين جاءت نتيجة اختباراتهم إيجابية للفيروس لم تظهر عليهم أعراض.

أضاف معهد ساينسانو أن "هذه النتائج مؤشر مهم لفعالية لقاحات كوفيد-19 في بلجيكا".

نظرا لأن أغلب الحالات كانت بدون أعراض، فأن أغلبية الإصابات في الأشخاص الملقحين لم تكتشف سوى عبر تعقب المخالطين أو بالصدفة، مثلا عندما يخضع شخص ملقح لاختبار فيروس كورونا بعد العودة من الخارج.

لوهذا يعني أن العدد الفعلي للمصابين بفيروس كورونا قد تكون اعلى. وقال فيرل ستوتن عالمة الأوبئة بمعهد ساينسانو لوكالة الأنباء الألمانية: "إنه من الممكن حقا ألا نكون قد سجلنا كل الإصابات".

وقالت إنه من غير الواضح ما إذا كان الأشخاص الملقحين ينقلون الفيروس، مضيفة أنها تأمل أن تتاح نتائج لبلجيكا قريبا.