5 ديسمبر 2021 12:26 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب أسكتلندا يعرب عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق مفاجآت في يورو 2020

النهار

يسعى ستيف كلارك، المدير الفني للمنتخب الإسكتلندي لكرة القدم، إلى استعادة سمعة منتخب بلاده كفريق قاهر للفرق الكبرى، وذلك بعد عودة اسكتلندا للمشاركة في البطولات الكبرى.


وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.ايه.ميديا" أن كلارك يشعر أن المنتخب الاسكتلندي اكتسب الاحترام بعد التأهل لأول بطولة كبرى خلال آخر 23 عاما.

ويريد المدرب الآن ضمان أن يحقق المنتخب الاسكتلندي نتائج طيبة في نهائيات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" من خلال محاكاة ماضيه، عندما وجه الفريق صفعات إلى فرق مثل إسبانيا وهولندا وألمانيا وإنجلترا.

ويلعب المنتخب الاسكتلندي أمام نظيره التشيكي يوم الاثنين المقبل، قبل أن يسعى لتحقيق أول انتصار أمام المنتخب الإنجليزي منذ عام 1999، ثم الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام المنتخب الكرواتي، وصيف بطل العالم.

وقال لشبكة "سكاي سبورتس" :" أعتقد أن رقمنا الحالي في المباريات الدولية جيد وينبغي أن نحصل على المزيد من الاحترام".

وأضاف :" نريد أن نتحسن، نريد أن نتطور ونريد أن ندخل هذه المباريات أمام الفرق الكبيرة في أوروبا ونريد أن نكون منافسين حقا".

وأردف بالقول: "ونريد أن نبدأ ما اعتادت عليه اسكتلندا قبل عدة سنوات، وهو دائما تحقيق نتائج من شأنها أن تزعج المنتخبات الكبيرة".

وأكد :"اتمنى أن نحقق هذا خلال البطولة".

وفاز المنتخب الاسكتلندي بآخر ثلاث مباريات جمعته مع المنتخب التشيكي، ويشعر كلارك أن تكرار النتيجة سيضعهم في وضع جيد لتحقيق هدفهم الرئيسي من البطولة وهو عبور در المجموعات للمرة الأولى.

ولكنه يدرك أن المباريات الافتتاحية دائما ما تشهد توترا كبيرا، حيث قال:"بكل وضوح، تحقيق الفوز في المباراة الأولى سيكون هائلا".

وأضاف :" أي شخص تحدثت معه... وكان شارك في بطولة، وعمل بها دائما ما يؤكد ضرورة عدم خسارة المباراة الأولى

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري