الخميس 18 أبريل 2024 08:00 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

المنتخب الأسكتلندي يتضامن مع نظيره الإنجليزي ضد صيحات الاستهجان في أمم أوروبا

قرر لاعبو المنتخب الأسكتلندي، الجثو على ركبهم تضامنا مع نظرائهم في المنتخب الإنجليزي، حينما يلتقي الفريقان في ملعب "ويمبلي" في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.


وأكد المنتخب الأسكتلندي، أمس الخميس، أن لاعبيه سيواصلون الوقوف معا ضد العنصرية، وذلك قبل مبارياتهم في البطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن رد الفعل على القرار الذي اتخذه الفريق الأسكتلندي، سواء كان إيجابيا أو سلبيا، دفعهم إلى إعادة التفكير في الأمر بعد 24 ساعة.

وسيواصل المنتخب الأسكتلندي الوقوف في مبارياته بملعب "هامبدن بارك" لكنه سيتضامن مع غريمه التقليدي (المنتخب الإنجليزي) في المواجهة التي تجمعهما في العاصمة لندن يوم 18 من الشهر الجاري، وذلك بعدما أطلقت بعض جماهير الإنجليز صافرات استهجان على اللاعبين بعد أن جثوا على ركبهم قبل مباراة ودية أقيمت على ملعب "ريفر سايد" في مدينة ميدلزبرة.

وشعر ستيف كلارك المدير الفني للفريق الاسكتلندي، أن إعلان فريقه تضامنه ووقوفه ضد العنصرية قد تم تحريفه أو تسييسه لدى البعض.

وقال كلارك: "في ضوء بعض التعليقات الخلافية والتي لا تتسم بالدقة والتي يرددها أفراد وجماعات، فنحن ندين آراءهم بقوة وهذا ما أنعكس علينا كمجموعة".

وأضاف: "لانزال نلتزم بمبادئنا لكننا يتوجب علينا إدانة الرواية الخاطئة والانتهازية التي يقدمها البعض للأمر".

وتابع كلارك: "لذلك فنحن سنظهر تضامنا مع لاعبي المنتخب الإنجليزي، والكثير منهم هم زملاء للاعبينا في فرقهم، وهم وجدوا أنفسهم في مواجهة إساءات من الجماهير في المباريات الدولية الأخيرة".

واختتم كلارك تصريحاته قائلا: "سنواصل الوقوف معا كشخص واحد في مبارياتنا بملعب "هامبدن بارك" وفي مباراتنا بملعب "ويمبلي"، سنقف في وجه العنصرية ونجثو على ركبنا في مواجهة الجهل".