السبت 20 أبريل 2024 02:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية ويؤكد توريد 3700 طن حتى الآن زغاريط وطبل بلدي.. قصة فرح وبهجة أهالي الصف بعد اختفاء 4 أيام وزير الصناعةومحافظ بورسعيد يتفقدان مصنع بورسعيد ستار لإنتاج الأسماك المدخنة وزيرة التعاون الدولي تُروج لإجراءات الإصلاح الاقتصادي والهيكلي وجهود الدولة لتمكين القطاع الخاص ”العسومي” يستنكر مواقف العار المخزية للحكومات الغربية تجاه جرائم الاحتلال في فلسطين ويطالب بإصلاح مواثيق عمل المنظمات الدولية مازيمبي يصدر بياناً عاجلاً بشأن لقاءه أمام الأهلي في دوري الأبطال ميدو : أتمنى أن يحارب الزمالك لضم بيرسي تاو إلغاء تجميد عضوية مصر لدى الاتحاد العربي للشطرنج انطلاق ثاني أيام بطولة البريميرليج للكاراتيه بالقاهرة ملك إسماعيل تحصد برونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث بتركيا وليد العطار : صلاح سيتواجد في المعسكر القادم لمنتخب مصر المنوفية تحتفل بيوم اليتيم في مركز شباب كفر المصيلحة

رياضة

فورمولا-1 تتعاون مع أكاديميين لتطوير أدوات اتصال الأطباء خلال السباقات

بدأ مهندسون في سباقات سيارات فورمولا-1 التعاون مع أكاديميين في تطوير تقنية جديدة تساعد أفراد الطواقم الطبية على التواصل والاتصال بشكل أسهل خلال ارتداء الكمامات للوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد في السباقات.


وذكر فريق ألباين المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الجمعة أن جهاز "ميديك كوم" سيعتمد على التكنولوجيا التي يستخدمها طواقم نقاط الصيانة والسائقين خلال السباقات.

ويتضمن الجهاز ميكروفون لالتقاط الصوت وتضخيمه، وهو ما سيساعد الأطباء والممرضات على سماع بعضهم البعض بشكل أفضل وسيساعد أيضا على تحسين التواصل مع المصابين.

وقال تيم كوتس استشاري الطوارئ في مستشفى ليستر الجامعي :"حتى لو كان شخص يقف بجوارك، وكنت ترتدي معدات وقاية من الرأس إلى القدمين، يجب أن تصيح كي يتمكن من سماعك."

وأضاف :"هذا الأمر ليس مرهقا فقط، وإنما ندرك أن هذا قد يتسبب في أخطاء في التواصل قد تضر بالمرضى."