السبت 20 أبريل 2024 01:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

افتتاح 3 مساجد بعد إحلالها وتجديدها في الفيوم بتكلفة تتجاوز 15 مليون جنيه

افتتح الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف، بمحافظة الفيوم، مسجد نصار الغربي بقرية سيلا بمركز الفيوم، بعد إحلاله وتجديده، بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه، بحضور أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، نائبا عن محافظ الفيوم.


كما شهدت المحافظة، افتتاح مسجدين آخرين، هما النور بعزبة العدوي بالشواشنة، والرحمة بقرية النزلة بمركز الشواشنة، بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه، لكل منهما، ضمن خطة وزارة الأوقاف، لإعادة إعمار المساجد على مستوى الجمهورية.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، خطبة الجمعة بمسجد نصار الغربي، الذي تم إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية لأحد كبار أهالي العزبة، تحدث خلالها عن الأخلاق الحميدة، وضرورة أن نتحلى جميعا بفعل الخير تجاه بعضنا البعض، وأن الإنسان الذي لا يستطيع فعل الخير للآخر، عليه أن يمتنع عن فعل الشر.

وقال وكيل الوزارة، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن تكلفة إحلال وتجديد المساجد الثلاثة، اليوم، تتجاوز 15 مليون جنيه، وأن هناك مساجد أخرى سيتم افتتاحها، بعد إحلالها وتجديدها، خلال الفترة المقبلة، من خطة الوزارة لإعادة إعمار المساجد.

حضر الافتتاح أحد أعضاء مجلس النواب عن المركز، وبعض أئمة الأوقاف، والعشرات من أهالي العزبة.