28 يوليو 2021 09:38 18 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

افتتاح 3 مساجد بعد إحلالها وتجديدها في الفيوم بتكلفة تتجاوز 15 مليون جنيه

النهار

افتتح الدكتور حسني أبو حبيب، وكيل وزارة الأوقاف، بمحافظة الفيوم، مسجد نصار الغربي بقرية سيلا بمركز الفيوم، بعد إحلاله وتجديده، بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه، بحضور أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، نائبا عن محافظ الفيوم.


كما شهدت المحافظة، افتتاح مسجدين آخرين، هما النور بعزبة العدوي بالشواشنة، والرحمة بقرية النزلة بمركز الشواشنة، بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد، بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه، لكل منهما، ضمن خطة وزارة الأوقاف، لإعادة إعمار المساجد على مستوى الجمهورية.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، خطبة الجمعة بمسجد نصار الغربي، الذي تم إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية لأحد كبار أهالي العزبة، تحدث خلالها عن الأخلاق الحميدة، وضرورة أن نتحلى جميعا بفعل الخير تجاه بعضنا البعض، وأن الإنسان الذي لا يستطيع فعل الخير للآخر، عليه أن يمتنع عن فعل الشر.

وقال وكيل الوزارة، في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن تكلفة إحلال وتجديد المساجد الثلاثة، اليوم، تتجاوز 15 مليون جنيه، وأن هناك مساجد أخرى سيتم افتتاحها، بعد إحلالها وتجديدها، خلال الفترة المقبلة، من خطة الوزارة لإعادة إعمار المساجد.

حضر الافتتاح أحد أعضاء مجلس النواب عن المركز، وبعض أئمة الأوقاف، والعشرات من أهالي العزبة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري