24 يوليو 2021 00:36 13 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مدرب منتخب روسيا: بلجيكا مرشحة للتتويج بلقب يورو 2020

النهار

يعتقد المدير الفني للمنتخب الروسي، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، أن نجم المنتخب البلجيكي، إيدين هازارد سيخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" بحالة جيدة، مؤكدا أنه في نفس مستوى قائد الفريق، كيفين دي بروين، المتألق في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأوضح تشيرتشيسوف في مقابلة مع (إفي) قائلا "هناك القليل من اللاعبين الذين يضاهون هازارد. فهو لاعب موهوب، ويعلم مدى المسؤولية الموضوعة على عاتقه بالمشاركة في اليورو"، رافضا أن يتم الحكم على اللاعب على ضوء المستوى الذي قدمه مع ريال مدريد الموسم الماضي، والذي غاب عن معظم فتراته بسبب الإصابة.

وتابع "علينا الاتسام بالموضوعية، بالنظر إلى موهبة اللاعب، نجد أنه في نفس مستوى دي بروين، ولكن دي بروين نجح في التعافي من إصاباته السابقة وخاض مباريات على أعلى مستوى، على عكس هازارد، الذي مازال يحاول استعادة مستواه".

وأكد المدرب الروسي أن لاعب في مستوى هازارد، يستطيع تقديم الكثير لو شارك لمدة 20 دقيقة، وقد لا يقدم الأداء الأفضل على مدار الـ90 دقيقة، ولكن ينجح في مساعدة فريقه في بعض اللحظات، مشيرا إلى أنه خاض عدة مباريات مع الريال والمنتخب، بالإضافة إلى تدربه تحت إمرة مدرب مميز في المنتخب.

وعن المدرب قال تشيرتشيسوف "بالتأ كيد روبيرتو (مارتينيز)، سيعرف كيف يتعامل مع أحد قادة فريقه، وكيف سيساعده من أجل الوصول إلى أفضل مستوى في الوقت المناسب"، مشيرا إلى أنه على تواصل دائم مع المدرب الإسباني، وأشاد بما يقدمه مع المنتخب البلجيكي، مشيرا إلى أن تواجده في المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لم يكن وليد الصدفة.

وشدد المدير الفني على أن الأمر لا يتوقف فقط على قوة وقيمة اللاعبين المتواجدين في صفوف المنتخب، ولكن الأمر الأصعب هو كيفية إدارتهم وقيادتهم لصدارة التصنيف العالمي، وهو ما يقوم به مارتينيز على أفضل شكل، على حدث تعبير ستانيسلاف.

ورشح مدرب روسيا المنتخب البلجيكي للتتويج بلقب اليورو قائلا "بلجيكا مرشحة للفوز باللقب، فالمنتخب يتصدر منتخبات العالم للعام الثاني أو الثالث على التوالي، ولكن الأمر الأهم أنه لن يفوز أي منتخب بالبطولة عن طريق الصدفة". مشيرا إلى تواجد منتخبات قوية أخرى مرشحة لقنص اللقب، مثل فرنسا وألمانيا والمنتخب الإيطالي، الذي تطور كثير في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدير الفني روبرتو مانشيني.

وأكد حارس مرمى المنتخب الروسي السابق، والذي خاض منافسات يورو 1992 ويورو 1996 مع منتخب بلاده، أن منافسات البطولة القارية تكون أصعب في بعض الأحيان من منافسات كأس العالم.

وأوضح قائلا "اليورو بطولة مقعدة، ولكن في المونديال تشارك منتخبات أكثر. وهناك فريق لا أستطيع أن أقول أنها في المتناول، ولكنها ليست بنفس المستويات العالية (المتواجدة في اليورو)".

وعن فريقه أشار تشيرتشيسوف إل ى أنه يعيش فترة تغييرات، وأن قوامه قد تغير بنسبة 50% عما كانت في كأس العالم 2018، ويغيب عنه العديد من اللاعبين الذين شاركوا في تأهل الفريق إلى ربع نهائي المونديال، ولكنه أشاد بالنجوم المتواجدين حاليا مثل، أرتيم دزيوبا وأليكساندر جولوفين وأليكسي ميرانشوك، بين آخرين.

وأنهى المدير الفني حديثه بالتعليق على المجموعة الثانية قائلا "المنتخب البلجيكي هو الأول في التصنيف العالمي، والدنمارك تأتي في قائمة الـ10 الأفضل، والمنتخب الفنلندي يتطور بشكل ملحوظ، وهو ما يعني أن المجموعة ليست سهلة على الإطلاق، وبها خصوم يجب احترامهم".

وتنطلق منافسات يورر 2020، غدا الجمعة، بمواجهة بين المنتخبين الإيطالي والتركي على ملعب الأوليمبيكو في روما، بينما تختتم المنافسات يوم 11 يوليو/تموز القادم بالمباراة النهائية على ملعب ويمبلي. (إفي)

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري