29 مايو 2022 10:32 28 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

لويس إنريكي: فيروس كورونا يؤوق منتخب إسبانيا فى يورو 2020

النهار

أكد لويس أنريكي ، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا ، أنه يتمنى تطعيم اللاعبين في أقرب وقت ممكن لأنه سيزعجه ألا يتمكن من الحصول على لاعب بسبب بعض أعراض ما بعد التطعيم.

وينافس المنتخب الإسباني، في المجموعة الخامسة ببطولة كأس الامم الأوروبية يورو 2020، مع كلاً من السويد وبولندا وسلوفاكيا بالترتيب.

وأضاف المدير الفنى لمنتخب إسبانيا فى تصريحات لصحيفة موندو ديبورتيفو قائلا :"لدينا أخصائي نفسي يدعى خواكين فالديس حيث يعتني بكل هذه الجوانب، الدورات التدريبية كانت رائعة ، هناك أجواء نادرا ما أشهدها، لدينا شعور إيجابي للغاية".

وتابع أنريكي :"لدينا ثقة قصوى في الأطباء الفيروس لا يمكن السيطرة عليه ، يظهر في أي وقت، بمجرد حدوث اصابة سوف نتكيف ونتخذ جميع الإجراءات ، نحن لا نبحث عن الأعذار بل نبحث عن الحلول".

وواصل لويس أنريكي تصريحاته:"الذهن ضروري في الوقت الحالي للجميع ، في هذا الصدد أنا سعيد باللاعبين ، لقد تدربنا على ضربات الجزاء بعد كل حصة تدريبية".

وزاد مدرب المنتخب الاسباني:""كنت سأستدعى 23 لاعبا بدلاً من 24 لاعبا حينها سيكون من الصعب أن تصيبنا العدوى ، نحن نتدرب في أكثر الساعات حرارة للتكيف مع حرارة مدينة إشبيلية".

وأكمل لويس حديثه:"لم يخطر ببالي استدعاء سيرجيو راموس لأنه لا يزال في نفس الحالة التي كان عليها عندما قدمت باعداد القائمة الأولية ، بوسكيتس مثالي وينفذ الارشادات التي طلبت منه، لقد كان يتفاوض بشأن التطعيم منذ عدة أشهر وأنا أعرف الحقيقة، نحن نثق به تمامًا".

وقال مدرب الماتادور :"سوف نقوم بالأفضل لصالح المنتنحب (نوع التلقيح رئيس الاتحاد يقترح تلقيح ووزارة الصحة تقترح تلقيح آخر، أداء لاعبي المنتخب تحت 21 عام يستحق الثناء ، لقد استدعيت 6 لاعبين وقاموا بإلغاء عطلهم خلال 3 دقائق كانوا مستعدين للقدوم إلى التدريبات رغم أنني لم أضمن لهم التواجد في اليورو".

وأتم مدرب إسبانيا:"المعسكر تغير من يوم الأحد عندما ظهرت أول حالة إيجابية وتقوم الخدمات الطبية بعمل بروتوكول أكثر تطلبًا مع التدريبات الفردية، وأداء اللاعبين في التدريبات جدير بالثناء، ومنذ البداية التزمنا بجميع بروتوكولات الوقاية الصحية ، التعايش كان مثاليا".

وإختتم إنريكي حديثه: سيرجيو بوسكتيس سيكون في قائمة اليورو بدون شك وجميعاً ننتظر تماثله للشفاء.

ويبدأ منتخب إسبانيا، منافسات بطولة كأس الامم الأوروبية بمواجهة السويد 14 يونيو الجاري، ثم الإصطدام ببولندا في 19 من الشهر نفسه، وأخيراً سلوفاكيا في 23 يونيو الجاري.

وخاض منتخب إسبانيا مباراة ودية مع البرتغال، مساء الجمعة الماضي، انتهت بالتعادل السلبي، في أقوى تجربة لمنتخبي شبه الجزيرة الإيبيرية، قبل أيام من انطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري