28 أكتوبر 2021 00:48 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
اقتصاد

غرفة الأثاث توقع مذكرة تفاهم مع الشركة التجارية لتأمين واردات الصناعة من الأخشاب

النهار

وقعت غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات برئاسة المهندس أحمد حلمي مذكرة تفاهم مع الشركة التجارية للأخشاب- احدي الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري - وزارة قطاع الأعمال العام.

 

وقع من جانب الغرفة المهندس أحمد حلمي وعن الشركة التجارية للاخشاب المهندس محمود أبو جبل السقا.

 

ومن جانبه أشاد رئيس غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المهندس أحمد حلمي بمذكرة التفاهم، مشيرا إلى أنها تأتي في إطار التعاون مع الشركة التجارية للاخشاب، بهدف تأمين واردات مصر من الأخشاب، في ظل تناقص المعروض عالميا من خام الأخشاب، مع زيادة الطلب عليه نتيجة الإنشاءات، ما تسبب في فجوة كبيرة بين العرض والطلب ونتج عن ذلك ارتفاع أسعار الأخشاب في مصر.

 

وأوضح أن التعاون مع الشركة التجارية للاخشاب يهدف إلي قدرة الشركة، لما لها من اسم كبير في هذه التجارة، في توفير خام الأخشاب والمسطحات بكميات كبيرة وأسعار مناسبة وأكثر تنافسية للسوق المصري، وذلك بهدف تأمين واردات الأخشاب لصناعة الأثاث في مصر، خاصة انها صناعة مرتبطة ارتباط مباشر بحجم الإنشاءات وحركة التعمير التي تشهدها مصر.

 

وأشار حلمي إلي أنه كغرفة واتحاد صناعات نتحرك بشكل قوي ومباشر في كل المسارات بهدف سد الفجوة بين المطلوب والمعروض من خام الأخشاب، سواء كن خلال خطة قصيرة أو أخري طويلة كتعاون مع الشركة لخدمة الصانع المصري.

 

وارتفعت صادرات الأثاث خلال الـ4 أشهر الأولى من 2021 لتسجل 86.569 مليون دولار مقابل 67.283 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 بنسبة ارتفاع 29%.

 

وحققت الصادرات أعلى معدل نمو خلال إبريل بنسبة 98% لتبلغ 17.361مليون دولار في مقابل 8.764 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2020.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري