17 أكتوبر 2021 17:51 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير التعليم: دعم مليون و500 ألف طالب بالمراحل التعليمية المختلفة فى 2021عمرو جمال ينتظم فى تدريبات فاركو بعد الشفاء من الإصابةمسئولو بيراميدز يتواصلون مع إسلام عيسى ويطمئنون على استقرار حالته فى أثيوبياسيد يوسف يترشح فى انتخابات الترسانة على مقعد نائب الرئيسرابطة الأندية: يُمنع على أى لاعب تغيير رقم قميصه طوال الموسمالأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة الحسم أمام الحرس الوطني ”بين السما والأرض”وكيل وزارة الشباب والرياضة يشهد العروض الفنية لقطاع الووشو (الكونغ فو ) باستاد المنصورة الرياضىالأولمبية تحدد موقف ترشح الشمرلى ومندى النهائى فى انتخابات الطائرة خلال ساعاتأسرة ”بيج رامى” تعلن عودته غدًا للقاهرة بعد تتويجه بلقب مستر أولمبياالشربيني يشهد انعقاد الجمعية العمومية بمركز شباب المدينة ( الساحة الشعبية)رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل استقبال أبنائه الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسى الجديدمتى تعلن رابطة الأندية جدول مباريات الدورى الجديد؟
حوادث

سحب 4850 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى خلال 24 ساعة

النهار

سحبت الجهات المعنية 4850 رخصة سيارات، خلال 24 ساعة، لعدم تركيب الملصق الإلكترونى، حيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة، تستطيع الجهات المعنية من خلالها حصر أماكن الكثافات المرورية.

 

ونرصد من خلال النقاط التالية أبرز مزايا الملصق الإلكترونى:

- وجود شريحة تحتوى على رقم المركبة وبياناتها المسجلة للاستعلام بالحاسب الآلى، بحيث يتيح توفير منظومة معلومات دقيقة تقوم الجهات المعنية من خلالها بحصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معها وإصدار تقارير وإحصائيات للمساهمة فى إدارة وتنظيم حركة المرور.

ـ يحدد الملصق مسار حركة المركبات وتصنيفها "سيارة - دراجة نارية - نقل - مقطورة".

- يكشف مدى أحقية المركبات فى السير بالمسار المخصص لها "الحارة المرورية" مع توجيه وإرشاد مستخدمي الطرق.

- يُتيح لأجهزة الأمن وضع نظام آلى لفحص المركبات أمنياً.

ـ يمكن من خلاله التعرف على المركبات المطلوبة أمنياً والمنتهية التراخيص من خلال الربط مع قاعدة بيانات السيارات، وتطبيق قواعد المرور وتسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على كل المواطنين بأنحاء الجمهورية.

- يساهم فى التعرف على المركبات التى انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذا مركبات المناطق الحرة.

- يهدف الملصق الإلكترونى إلى التسهيل على جمهور المواطنين فى تنقلاتهم واستخدامهم للطرق من خلال سداد الرسوم المستحقة بأنواعها المختلفة "المرور على الطرق - الانتظار وغيرها" دون توقف، ويتم إرسال رسالة نصية عقب كل عملية "خصم - مخالفة - رسوم" تشير إلى رسوم العملية والرصيد المتبقى لدى تفعيل هذه المنظومة.

- يساهم الملصق فى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكترونى يضمن سرعة ضبطها.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري