28 أكتوبر 2021 00:08 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

نجل صاحب شقة «مغارة علي بابا» يكشف عن مفاجآت جديدة بالقضية

النهار

كشف نجل المستشار عبدالفتاح حسن؛ مالك مغارة شقة الزمالك المعروفة إعلاميا ب "مغارة على بابا" عن مفاجآت جديدة، مؤكدا أن كل ما عثر عليه ملكيته قانونية.

وقال كريم عبدالفتاح: إن اغلب المقتنيات المتواجدة بالشقة المشار إليها تم الحصول عليها بإثبات الملكية من مزادات قصر عابدين منذ أكثر من حوالي 50 عاما وتحديدًا ما بين العامين 1958 و1959م.

وأشار نجل المستشار أن والده ورث مقتنيات كثيرة عن والده عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية في عهد الملك فاروق.

وأضاف نجل المستشار عبد الفتاح حسن عن تلك المقتنيات قائلا: إنه أيضًا من بين تلك المقتنيات والتي يشاع عنها أنها آثار وهي معلومات خاطئة؛ ولكنها عبارة عن مقتنيات من الفضة وأنتيكات ولوحات فنية غالية الثمن، وذلك امر طبيعي أن تحتفظ عائلتنا العريقة بتلك الممتلكات التي تعود إليها منذ 300 عام مضت؛ على حد قوله.

ويقول نجل المستشار عبد الفتاح: إن «كل الأنتيكات والمقتنيات المعثور عليها داخل شقتنا بالزمالك يملكها والدي بطريقة قانونية سليمة منذ أعوام عديدة، خاصة وأن قضى عمره في العمل في القضاء حتى تولى منصب نائب رئيس مجلس الدولة».

وكان قد عثر رجال تنفيذ الأحكام على المقتنيات بالمصادفة خلال تنفيذ حكم قضائي ضد نجل مالك الشقة بإلزامه بدفع مبلغ 11 مليون لصالح خاله بسبب وجود خلافات مالية بينهما، وعندما فشل الأخير في الحصول على حقه حصل على حكمًا قضائيًا بالحجز على الشقة ووقت تنفيذ الحكم انكشفت المفاجأة بالعثور على أنتيكات وتحف تقدر بملايين الجنيهات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري