19 سبتمبر 2021 03:53 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الصحة: تسجيل 637 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةجامعة القاهرة: لن نسمح بدخول أى طالب لم يتلق لقاح كورونا إلا فى حالة واحدةهاشتاج صلاح يتصدر تويتر.. ومغردون: ”أفضل لاعب فى تاريخ أفريقيا”محمد صلاح يقود ليفربول للصدارة بثلاثية فى كريستال بالاسالداخلية تضبط جرائم تهرب ضريبي بقيمة 11 مليار جنيه خلال أسبوعرئيس الوزراء يتابع مع وزير الاتصالات ملفات عمل الوزارة.. أبرزها التحول الرقميتحويلات مرورية لتنفيذ أعمال رفع كفاءة الصحراوى الشرقى ونفق الزعفرانةرئيس الوزراء يُهنئ وزير الإسكان بفوز ”المجتمعات العمرانية” بجائزة الأمم المتحدةاهتمام إعلامى فى إيطاليا والبرتغال باقتراب عبد الستار صبرى من روما مع مورينيوتأجيل محاكمة الطبيب المتهم بالتنمر على ممرض لجلسة 25 سبتمبرمحمد صلاح على بعد 4 أهداف من صدارة الهدافين الأفارقة بالدورى الإنجليزىFDA توافق على جرعة معززة للقاح فايزر لكبار السن والأكثر عرضة لمضاعفات كورونا
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تكلف الدكتور أحمد السبكى بالإشراف على مشروع «حياة كريمة» لتطوير القرى المصرية

النهار

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة بالإشراف العام على مشروع تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بجانب عمله رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومشرفًا عامًا على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظات.
 

ويعد مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة من المشروعات الصخمة التى تستهدف تحقيق التنمية الشاملة بالقرى والمراكز لتأهيلها لتقديم خدمات تتميز بجودها في مقدمتها الخدمات الصحية حيث يخدم المشروع 58 مليون مواطن.
 

ويتضمن المشروع إقامة المراكز والوحدات الصحية، وفقا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد الذى يضمن أعلي مستوى من الجودة للمواطن ويأتى ذلك ضمن مستهدفات استراتيجية بناء الإنسان 2030 .
 

يذكر أن الدكتور أحمد السبكى له جهود ملموسة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في إنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات المرحلة الأولي وهو ما أحدث تحولا جذريا في الخدمة الطبية للمنتفعين بهذة المحافظات كما حقق نقلة نوعية في دعم سبل الرقابة والمتابعة لكافة الأعمال والمشروعات التى تنفذها وزارة الصحة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري