28 سبتمبر 2021 19:12 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
دوري أبطال أوروبا.. 5 أسباب تعقد مهمة باريس سان جيرمان للفوز على مانشستر سيتيبرايتون يحتل المركز السادس فى ترتيب الدوري الانجليزي.. وليفربول يتصدرمدرب جنوب أفريقيا يكشف سبب استبعاد بيرسي تاو من قائمة مباراتى إثيوبياميسى على رأس قائمة باريس سان جيرمان أمام مانشستر سيتى فى دوري أبطال أوروباريال مدريد ضد شيريف تيراسبول.. رقم قياسى ينتظر بنزيما فى دوري أبطال أوروبادوري أبطال أوروبا .. باريس سان جيرمان يغرى مبابى بـ45 مليون يورو لتجديد عقدهبورتو ضد ليفربول.. محمد صلاح على رأس التشكيل المتوقع لموقعة دورى ابطال اوروبابرايتون يزاحم الكبار على صدارة الدورى الإنجليزى رغم التعادل مع كريستال بالاسدورى ابطال اوروبا .. ميسى يقود تشكيل باريس سان جيرمان المتوقع ضد مان سيتىمحمد صلاح فى مهمة قوية مع ليفربول ضد بورتو الليلة بدورى أبطال أوروباباريس سان جيرمان يستضيف مانشستر سيتي فى قمة ثأرية بدورى أبطال أوروباكوريا الجنوبية: عدد إصابات الأجانب المقيمين بفيروس كورونا بلغ 2305 في الأسبوع الأخير
أهم الأخبار

الصحة تعلن فئات مستثناه من تلقي لقاح فيروس كورونا

النهار

أعلن مصدر بوزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات متوفرة بمراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد، علي مستوي الجمهورية باكثر من 400 مركز.

وأكد المصدر، في تصريحات لصدي البلد، أنه جميع اللقاحات آمنة وذات فعالية، مضيفا ان الفئات المستثناه السيدات الحوامل و المرضعات والأطفال حتى سن 18 عام.

واضاف،أن اللقاحات تقي من أعراض الإصابة العالية بكوڤيد 19، مضيفًا أنها آمنة لباقي الفئات العمرية ويجب تلقيها.

وأفاد المصدر، إنه حتى الآن لم تعطي السيدات الحوامل لقاح كورونا، مشيرا إلى أن التجارب السريرية التي أجريت على اللقاحات المعتمدة لم تجر على الحوامل لذلك تحسبا لأي شيء لم يحصلوا على اللقاح.

وتستمر وزارة الصحة في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى، وناشدت المواطنين في حال ظهور أي أعراض لابد من الذهاب إلى المستشفيات وطلب الرعاية في توقيت مبكر، خاصة لو أن الحالة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدا على أن جميع المستشفيات جاهزة لاستقبال أي حالات ولا صحة بمناشدة الوزراة المواطنين بعدم الذهاب للمستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن خروج 551 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 197832 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 773 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 269527 من ضمنهم 197832 حالة تم شفاؤها، و 15437 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري