28 سبتمبر 2021 07:28 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هل تلقى أليو ديانج ”عرض تركى” للرحيل عن الأهلى ؟

النهار

فرض المالي أليو ديانج، لاعب وسط الأهلي، نفسه بقوة على تشكيل الفريق الأحمر، وبات عنصرا لا غنى عنه في الكتيبة الحمراء، بفضل المجهود الجبار الذي يبذله في المباريات، والفدائية التي يتسم بها أداؤه في المباريات وحفظه لمهام وواجبات المكان الذي يلعب به داخل الملعب ، ويؤدي ديانج دورًا مهمًّا في تشكيل الأهلي على المستوى الدفاعي، فهو أول حائط صد لهجمات المنافسين، كما يجيد اللعب كليبرو في بعض الأحيان أو الميل يمينا أو يساراً لأداء الواجب الدفاعي مع أحد الظهيرين، بخلاف قدرته الفائقة في استخلاص الكرة من أقدام المنافسين ودقة تمريراته.

وبات ديانج هدفا مطلوبا لعدد من الأندية الأوروبية التي ترغب في الحصول على خدمات النجم المالى في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة رغم تمسك إدارة الأهلي استمراره مع القلعة الحمراء وهو مانلقى عليه الضوء فى السطور التالية ..

س: ماذا قدم ديانج مع الاهلى ؟
ج: شارك ديانج فى 34 مباراة هذا الموسم مع الأهلى بإجمالى 5186 دقيقة لعب، وسجل ثلاثة أهداف وصنع ستة أهداف أخرى ، وتوج ديانج مع القلعة الحمراء بالدوري وكأس مصر والسوبر الافريقى ودوري الأبطال الأفريقى بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

س: هل تلقى أليو ديانج عروض رسمية للرحيل عن الأهلى ؟
ج: لأ ، الأهلى أعلن عبر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق عدم وصول أى عرض رسمى للنجم المالى أليو ديانج.

س: ما حقيقة عرض جالطة سراى التركى للتعاقد مع ديانج ؟
ج: قال أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، إن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية بشأن عرض جالطة سراى التركى للمالى ديانج كلام عار تماما من الصحة، مشدداً أن الأهلي لم يتلق أي عروض رسمية من نادي جالاتا سراي التركي لاستعارة أليو ديانج مقابل 800 ألف يورو في موسم واحد.

س: كيف تعاقد الاهلى مع ديانج ؟
ج: انتقل ديانج إلى الأهلي قادمًا من مولودية الجزائر، في انتقالات 2019 الصيفية، مقابل 1.1 مليون يورو، بعقد حتى يونيو 2026، ومنذ انتقاله ارتفعت قيمته التسوقية إلى 4 ملايين يورو.

س: لماذا يرفض الاهلى رحيل ديانج ؟
ج: يكاد يكون أليو ديانج هو قطعة الشطرنج المفقودة التي كان يبحث عنها الأهلي منذ رحيل محمد شوقي ومن بعده حسام غالي وحسام عاشور، الذين كان يتسم أداؤهم بالفدائية، قبل أن يجد ضالته في الدبابة المالية ديانج، لينهي أزمة الدفندر بصفوف الفريق الأحمر مع عمرو السولية وحمدي فتحي وأكرم توفيق لذا يرفض الجهاز الفنى التفريط فى خدماته.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري