الجمعة 19 أبريل 2024 02:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مركز الداخله بالوادى الجديد يوفر سيارات أجرة داخل المدينة في غياب كريستيانو.. التشكيل المتوقع للنصر أمام الفيحاء بالدوري السعودي وزير الري: محطة الحمام تضيف 2.4 مليار متر مكعب مياه صرف زراعي سنويًا الوحدة المحلية لمركز ومدينة الداخلة تستمر فى توفير الخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين صندوق الإسكان الاجتماعى نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن أكثر من 900 حملة ضمن منظومة الضبطية القضائية الزراعة: نتوقع زيادة إنتاج القمح لأكثر من 9 ملايين طن هذا العام (خاص) محافظ الجيزة : تطوير ورصف طريق مركز التنمية بسقارة والبر الغربي والشرقي لطريق المريوطية فيصل وزارة الإسكان وضع حجر أساس مشروع موقف إقليمي جديد بمدينة المنيا الجديدة موعد مباراة النصر والفيحاء في الدوري والقنوات الناقلة السعودي محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل)

عربي ودولي

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 155 عملية جراحية ضمن الحملة الطبية لمكافحة العمى في نيجيريا ويقدم  خدماته الطبية في الاردن واليمن

أجرى الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خلال اليوم الثاني من الحملة 155 عملية جراحية، وكشف على 990 حالة، فضلا عن توزيع 217 نظارة طبية وصرف 502 وصفة طبية، ضمن حملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينتي بوشي وكانو بجمهورية نيجيريا، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

يذكر أن الحملة -التي تستمر حتى13 يونيو الجاري- تأتي امتدادا للأعمال الإغاثية التي تقوم بها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة المحتاجين وتقديم العلاج للمرضى والمصابين وفقاً لرسالتها الإنسانية السامية.

وفي اطار متصل، واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وقد راجع العيادات 350 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 68 مريضا ، وراجع عيادة الباطنية 40 مريضا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 67 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 19 مريضا، وراجع 21 مريضا عيادتي الأسنان.

كما تم استقبال 38 مريضة في العيادة النسوية ، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 27 مريضا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، كما تم عمل 139 تحليلا ل 50 مريضا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 10 صور أشعة لـ 7 مرضى ، كما استقبلت عيادة إنقاذ الطفل 13 مريضا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 224 وصفة طبية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 11.900 كرتون من التمور للمحتاجين في مديريات المنصورة، وخورمكسر، وكريتر التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 11.900 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.