النهار
الخميس 25 يونيو 2026 03:32 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكالة الإمارات للمساعدات الدولية: الإمارات قدمت نحو 4 مليارات دولار دعما لفلسطين منذ بداية الحرب على غزة رئيس حكومة كوردستان يفتتح حدائق بابل المعلقة المنظمة العربية للتنمية الإدارية تُشارك في أعمال الدورة العادية الثامنة والخمسين للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك سفير الجزائر بالقاهرة يدعو الجالية للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة 2 يوليو ويؤكد: استحقاق يعزز مسار الجمهورية الجديدة تحذير برلماني من آثار البرنامج العلاجي الصيفي على تلاميذ الابتدائي محافظ المنوفية يوجه بزيادة منافذ الكشف الطبي لطلاب الصفوف الأولى وتقليل فترات الانتظار خطوة بخطوة.. أعرف إجراءات الحصول على قرار تمكين من مسكن الزوجية ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها فيديوهات رقص خادشة للحياء بهدف تحقيق أرباح هل تبدأ مصر تصنيع مكونات السيارات الأكثر تعقيداً؟ هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية

المحافظات

وكيل صحةالشرقية: يجتمع بمديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة لمناقشة خطة العمل ...

إستمرارا للإجتماعات المكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة والخطط اليومية للعمل، عقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود . إجتماع مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والنموذجية بالمحافظة، وذلك اليوم الأربعاء، بقاعة الإجتماعات بديوان عام المديرية، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية.

تناول الإجتماع مناقشة مديري المستشفيات لخطة العمل اليومية، والإجراءات المتبعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية، وشدد وكيل الوزارة علي متابعة الصيانة الدورية للآلات والمعدات والأجهزة الطبية بالأقسام الطبية بالمستشفيات، وسرعة إصلاح أي أعطال، والاستفادة القصوي من الاعتمادات المالية المخصصة لها قبل إنتهاء العام المالي الحالي، كما وجه بتطوير ورفع كفاءة الأقسام الطبية بالمستشفيات، ومقدماً الشكر لمدير مستشفي بلبيس علي جهوده المبذولة في تطوير العناية المركزة بمستشفي وأصبحت تسع لعدد ٢٤ سرير بدلاً من ١٠ أسرة، والشكر لمدير مستشفي السعديين علي جهوده أيضا في الإرتقاء بمستوي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بالمستشفي، ومدير الرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية علي جهوده المخلصة أمس في سرعة تحويل حالات مرضية ومتابعته لتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، كما أكد علي مديري المستشفيات بتأهيل الأقسام الطبية لاعتمادها ضمن برنامج الزمالة المصرية، ومتابعة تدريب الأطباء ضمن البرنامج، وأهمية توفير السكن اللائق للمتدربين، كما أكد علي المتابعة المستمرة والمكثفة لمختلف الاقسام الطبية خلال الفترات الصباحية والمسائية، موجهاً بتلافي السلبيات، وسرعة حل المشكلات، ومراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من توافر المخزون الكافي من الأكسجين لتغطية مختلف الأقسام الطبية بالمستشفي، ومن توافر أسطوانات الأكسجين الكافية بالمخازن، ومتابعة الإستهلاك اليومي للأكسجين وفقاً للحالات الصحية بالمستشفي، مؤكداً علي أهمية منظومة العلاج علي نفقة الدولة، وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بها.