الخميس 1 ديسمبر 2022 09:12 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت

طريقة عمل كفتة الأرز

تعتبر كفتة الأرز من الأكلات المصرية الشهيرة والتي تجمع عند تحضيرها الكثير من ذكريات الطفولة والتي اعترف جيل كامل بأنه كان يعشق سرقتها من والدتهم اثناء إعدادها في المطبخ وبعد التحمير فوراً، ولا يطيقون الانتظار حتى تكتمل الطبخة وتوضع في الصلصة، ولكن تواجه الكثيرات العديد من المشاكل فى تحضير كفتة الأرز ولا يعرفن سر نجاح كفتة الأرز وسر تماسك أصابع الكفتة، لذا يستعرض اليوم السابع مع الشيف رانيا قاسم طريقة عمل كفتة الأرز معشوقة الأطفال ومحبوبة الكبار.

كفتة رزكفتة رز

طريقة عمل كفتة الأرز

المقادير

1 كيلو لحمة جملي (أو عجالي حمراء خالية من الدهون)

600 جرام من الأرز

عدد 2 حزمة كزبرة وواحدة بقدونس وواحدة شبت

3 قرون فلفل رومي (يمكن استبدالهم بالفلفل الحار حسب الرغبة)

2 عود نعناع أخضر

من 6 إلى 8 فصوص ثوم

بصلة متوسطة مقطعة مكعبات

بهارات (فلفل وملح وكمون ورشة من الـ 7 بهارات)

كفتة الرزكفتة الأرز

طريقة عمل كفتة الأرز

في طبق كبير يتم وضع المكونات جميعاً.

يفضل فرمها عند الجزار، وإذا كنتِ ترغبين في فرمها بالمنزل عليكِ استخدام لحم مفروم جيداً وأرز مطحون ناعم تماماً قبل وضعها في الكبة.

تشكل أصابع أو كرات ويمكن تخزينها بالفريزر محمرة أو نية.

في زيت نظيف تحمر جيداً الكفتة حتى تصل للون البني.

توضع في الصلصة المسبكة بالثوم أو يمكن تناولها كما هي محمرة فقط.

سر نجاح كفتة الأرز

وقالت الشيف رانيا قاسم إن سر نجاح كفتة الأرز أن تكون من الداخل طرية وخضراء ولا تتفكك أثناء التحمير.

كفتة الرز بالصلصلةكفتة الأرز بالصلصلة

سر تماسك كفتة الأرز

وقالت الشيف إن كلمة السر في ضبط هذه المعادلة هى الموازنة بين كمية اللحم والأرز، بحيث يكون لكل 1 كيلو كمية من الأرز لا تزيد عن 600 جرام فقط ومنها نضمن الحصول على كفتة أرز خضراء من الداخل ذات قوام متماسك دون أن تتفكك داخل الزيت واثناء التحمير.