الجمعة 19 أبريل 2024 08:00 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني

رياضة

فرنسا تحسم ودية بلغاريا فى ليلة إصابة بنزيما قبل يورو 2020

حقق منتخب فرنسا فوزا معنويا على نظيره البلغارى، بثلاثة أهداف دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد "دو فرانس"، في ختام تحضيرات "الديوك" لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والتي ستنطلق في 11 يونيو الجاري.

سجل أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة هدف التقدم بشكل رائع لمنتخب فرنسا بالدقيقة 29 من زمن المباراة.

واضطر ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا إجراء تبديل اضطرارى بعد تعرض كريم بنزيما للإصابة فشل على إثرها في استكمال اللقاء ليشارك أوليفيه جيرو بدلا منه في الدقيقة 39 من زمن اللقاء.

وأضاف أوليفيه جيرو ثانى أهداف المنتخب الفرنسي في الدقيقة 83 من زمن المباراة، ثم اختتم نجم تشيلسي الهدف الثالث للديوك والثانى له فى الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وخاض منتخب فرنسا لقاء بلغاريا بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: هوجو لوريس / خط الدفاع: بافارد، فاران، كيمبيمبي، هيرنانديز / خط الوسط: توليسو، كانتي، بوجبا / خط الهجوم: جريزمان، بنزيما، مبابي.

ويملك ديشامب تشكيلة مميزة، تعزز من أمال فرنسا في المنافسة علي لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية، في ظل تواجد لاعبين أمثال أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيما ونجولو كانتي وبول بوجبا.

ويلعب منتخب فرنسا فى يورو 2020، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التى يطلق عليها مجموعة الموت، نظرا لتواجد منتخبى ألمانيا والبرتغال حامل لقب النسخة الأخيرة، بجانب منتخب المجر.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مشواره فى أمم أوروبا المقبلة، بمواجهة نظيره الألماني يوم 15 يونيو، ثم يلعب مع المجر يوم 19، وأخيرا يواجه المنتخب البرتغالى يوم 23 من نفس الشهر.

وكان منتخب فرنسا قد تغلب علي ويلز بثلاثية نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين 2 يونيو الماضي.