24 يوليو 2021 01:39 13 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

تجديد حبس عصابة تتزعمها 3 سيدات بتهمة السطو المسلح على شركة بالدرب الأحمر

النهار

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس تشكيل عصابي تتزعمه 3 سيدات نفذوا سطو مسلح على شركة بمنطقة الدرب الأحمر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.


و كانت أمرت نيابة الدرب الأحمر الجزئية، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين والواقعة لاستكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي قسم شرطة الدرب الأحمر، بلاغًا من مدير شركة لتجارة واستيراد الأدوات المنزلية و موظفتين بذات الشركة، وما قرره الأول بحضور 4 أشخاص، من بينهم سيدة منتقبة للشركة عمله بدعوى رغبتهم في شراء بضائع بقيمة مبلغ 2 مليون جنيه، وفى وقت لاحق فوجئ بحضورهم للشركة مرة أخرى، وبحوزتهم سلاح نارى وآخر أبيض.

وقاموا بتكميمهم بلاصق طبي وتكبيلهم باستخدام "أفيزات بلاستيكية"، وإجباره على فتح خزينة الشركة، واستولوا من داخلها على (مبلغ مالى، شيكات بنكية مختلفة ، 2 هاتف محمول من المبلغتين - جهاز الـ DVR الخاص بكاميرات المراقبة)، وإكراهه على توقيع 10 إيصالات أمانة وعقد بيع على بياض ولاذوا بالفرار.

وأسفرت جهود فرق البحث عن تحديد مرتكبى الواقعة 6 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية" ، من بينهم 3 سيدات "إحداهن عاملة سابقة بالشركة"، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أسفرت عن ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث قررت إحدى المتهمات بأنها نظرًا لسابقة عملها طرف المجنى عليه، وسابقة ضبطها عقب قيامها بسرقة مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، ومشغولات ذهبية من المجنى عليه إبان فترة عملها لديه، فاختمرت في ذهنها فكرة سرقته مرة أخرى بالاستعانة بباقى المتهمين.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري