28 أكتوبر 2021 00:47 21 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
عربي ودولي

”فايزر” تبدأ اختبار فاعلية لقاح كورونا على الأطفال أقل من 12 عاما

النهار

أعلنت شركتا فايزر وبيونتيك، اليوم الثلاثاء، عن بدء اختبار فعالية لقاح فيروس كورونا المستجد الخاص بهما، على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما.


وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن الشركة ستجري دراسةً على ما يقرب من 4500 طفل في أكثر من 90 موقعا طبيا في الولايات المتحدة وبولندا وإسبانيا وفنلندا، وستتبع الدراسة أيضا نظام جرعات محدد لفئات عمرية معينة.

وتعتزم الشركة إعطاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما جرعة قدرها 10 ميكروجرامات من اللقاح، وسيتم إعطاء الأطفال والرضع الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر وخمس سنوات، 3 ميكروجرامات من اللقاح.

وفي شهر مارس، وجدت شركتا فايزر وبيونتيك أن لقاح فيروس كورونا المستجد فعال بنسبة 100% للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما.. وفي تجربة سريرية لـ2260 مراهقا، تم اكتشاف أن اللقاح يولد استجابات قوية للأجسام المضادة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري