النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:47 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

وكيل صحة الشرقية: يوجه بالتشغيل التجريبي للعناية المركزة بمستشفي بلبيس المركزي. بتكلفة أكثر من ١.٥ مليون جنيه

وجه وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود ، بالتشغيل التجريبي لوحدة العناية المركزة الجديدة بمستشفي بلبيس المركزي.

جاء ذلك أثناء زيارة وكيل وزارة الصحة بالشرقية لمستشفي بلبيس المركزي مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة إنتظام سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين المترددين علي المستشفي، في حضور مديري الإدارات الفنية بالمديرية، تفقد وكيل الوزارة خلالها وحدة العناية المركزة الجديدة، والمخصصة لحالات الباطنة والطوارئ، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال التطوير الجارية بها، ضمن خطة رفع كفاءة وتطوير الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفي، والتأكد من مطابقتها للإشتراطات الصحية، وفقاً لمعايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوي، وتسع وحدة العناية المركزة الجديدة لعدد ٢٤ سرير مزودة بعدد ٨ أجهزة تنفس صناعي، بعد أن كانت تسع لعدد ١٠ أسرة مزودة بـ٢ جهاز تنفس صناعي قبل أعمال التطوير، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ١.٥ مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، وتخدم حوالي ٦٠٠ ألف نسمة، من سكان مركز ومدينة بلبيس والمراكز المجاورة.

كما تابع وكيل الوزارة تدريب القوي البشرية من الأطباء والتمريض علي أجهزة التنفس الصناعي بالعناية المركزة، والتي تم دعمها من قبل معالي وزيرة الصحة والسكان للمديرية، كما تفقد أعمال التطوير بقاعة التدريب الجديدة، وسكن الأطباء بالمستشفي.

وأشاد الدكتور هشام مسعود بتكاتف الجهود، والمشاركة المجتمعية المبذولة من رجال ومؤسسات المجتمع المدني، ودعمها المتواصل لمنظومة الصحة بالمحافظة، وذلك في إطار تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية، ودعم ومؤازرة الجيش الأبيض بالمستشفيات، مثمناً الدور الهام الذي يقوموا به، خلال هذه الأزمة، مقدماً الشكر والتقدير لممثلي المجتمع المدني، ولجميع المشاركين والقائمين علي هذا العمل، لصالح المرضي والمواطنين بمحافظة الشرقية.