السبت 20 أبريل 2024 04:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

اتصالات البرلمان: وقف خطوط المحمول التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها

ناقشت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب أحمد بدوي خلال اجتماعها اليوم، عددا من طلبات الإحاطة بحضور مسئولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.


وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب عمرو درويش، بشأن انتشار آلاف خطوط الاتصالات غير معلوم بيانات مستخدميها، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة هند حازم حبيب، بشأن خطوات عاجلة لتفعيل كود الاتاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة بجميع فروع شركات الاتصالات والسنترالات.

وأوضح المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز أصدر تعليمات تنظيمية تلزم شركات المحمول بتحديث بيانات المستخدمين الفعليين للخطوط التي تعمل على أنظمة الشركات ووقف كل الشرائح التي لم يتم تحديث وتسجيل بياناتها، بالإضافة الى تنظيم الإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخطوط الجديدة، ويأتي ذلك ضمن الأطر التنظيمية التي يصدرها الجهاز والتي من شأنها حوكمةسوق الاتصالات وتحديد إجراءات بيع شرائح التليفون المحمول وتسجيل بيانات مستخدميها.

كما أكد أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار دوره الرقابي على سوق الاتصالات يقوم بالتأكد منالتزام الشركات بالأطر التنظيمية وشن حملات تفتيشلضبط المخالفات وفرض الجزاءات ذات الصلة.
كما أكد اهتمام مجلس إدارة الجهاز بهذا الموضوع حيث يتم وبشكل دوري عرض موقف قواعد البيانات للمستخدمين بالشركات على مجلس إدارة الجهاز.

وأضاف أنه فى إطار اهتمام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدعم وتمكين ذوي الهمم فقد ألزم الجهاز شركات المحمول بتطبيق الكود الهندسي الخاص بذوي الإعاقة في فروع شركات المحمول وبالتالي سيكون هناك تسهيل في دخول ذوي الإعاقة الى الأفرع، بالإضافة إلى تسهيل إنهاء معاملاتهم، موضحا الجهود والمبادرات التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مجال دعم وتمكين ذوي الهمم.


وفى مجال متابعة اللجنة لموضوعات جودة خدمات المحمول فقد ناقشت اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب محمد الحوفي، بشأن سوء خدمة شبكة فودافون بمدينة دمنهور، وطلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب، بشأن انقطاع شبكة فودافون بقرية ميت الخولي عبد الله منذ سنوات.

من جانبه قال الدكتور حسام عبد المولي رئيس قطاع قياسات الجودة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات جهود الجهاز في مجال العمل على تحسين جودة خدمات المحمول موضحا ان الجهاز يقوم باجراء قياسات ميدانية لمؤشرات جودة الخدمات في مختلف أنحاء الجمهورية وكذا على الطرق ويتم تحليل هذه النتائج من خلال أحدث الأجهزة العالمية للوقوف على جودة الخدمات ويتم مناقشة النتائج مع شركات المحمول لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على تحسين جودة الخدمات.

كما اكد أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قام بتوفير ترددات جديدة للشركات، كما قام الجهاز بالتنسيق مع الجهات المختصة لسرع إنهاء الإجراءات الخاصة بإقامة محطات المحمول وهذه الإجراءات سوف تساعد كثيرا في تحسين جودة الخدمات.