السبت 20 أبريل 2024 04:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

المحافظات

تكثيف حملات النظافة والتطهير بمراكز ومدن الشرقية 

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ضرورة إستمرار وتكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم اليومية بالشوارع والطرق والميادين والهيئات الحكومية والخدمية والمرافق الحيوية ودور العبادة في جميع المراكز والمدن والقرى،تماشياً مع خطة الدولة لتطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا لتوفير بيئة صحية وآمنة حفاظاً على سلامة المواطنين.

 

وأوضح محافظ الشرقية ، أن الأجهزة التنفيذية كثفت حملاتها لرش وتطهير وتعقيم المنشآت العامة ومواقف سيارات الأجرة ومحطات السكة الحديد ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي بإستخدام المواد المطهرة بواسطة مواتير وسيارات الرش التابعة للوحدات المحلية بالتعاون مع المديريات الخدمية للحفاظ على جو بيئي صحي ونقي خالي من الأمراض والفيروسات المعدية.

 

وفي هذا الإطار، قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع أكوام القمامة والسفوحه بداية من ميدان الطيارة و بطريق أبو سمران، كما قامت الوحدات المحلية بحملات لرش البعوض شملت ( أولاد سيف وغيته والبلاشون وكفر أيوب سليمان) فضلاً عن شوارع المدينة الرئيسية ( خلف المحكمه القديمة ومنطقه الساحة) حفاظاً على بيئه صحية ونظيفة.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع وحده مكافحة ناقلات الأمراض بالزقازيق برش شوارع المدينة شملت شارع (الجيش والجلاء) للقضاء على انتشار الناموس والحشرات.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ههيا برفع وإزالة مخلفات وتراكمات القمامة من طريق ههيا / الزقازيق كما تم دهان أعمدة الإنارة بلون علم مصر بطريق ههيا / الزقازيق للإرتقاء بالشكل الجمالي لمدخل المدينة.

 

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بتكثيف حملات النظافة بالمناطق التالية على مدار اليوم بالورديات الثلاثة ( المنشية - أنقيزة - منيه المكرم - الساحة الشعبية - كفرالبلاسى - احمد حلمى)والتى تعتبر من الشوارع الرئيسية بالمدينة حفاظاً على البيئه من انتشار الأمراض المعدية.