الخميس 1 ديسمبر 2022 08:46 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

سوشيال المشاهير

الرئيس السيسي تريند جوجل بعد تهديد شديد اللهجة لإثيوبيا بشأن سد النهضة

تصدّر اسم الرئيس عبد الفتاح السيسي قمّة قائمة "تريند جوجل"، اليوم الثلاثاء، بعدما كشف وزير الري الأسبق محمد نصر الدين علام، عن أن الرئيس السيسي حذّر إثيوبيا من أي عمل منفرد دون الاتفاق مع مصر والسودان بشأن سد النهضة.

وقال علام في مداخلة هاتفية مساء أمس مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "كل نقطة مياه تخزن في سد النهضة، مستقطعة من السد العالي، ولازم يكون هناك اتفاق".

وأشار وزير الرى الأسبق إلى أن إعلان إثيوبيا عن خفض التخزين من 13.5 إلى 6 مليارات متر مكعب بعد الفشل في تعلية الممر الأوسط لسد النهضة، عبارة عن بالونات اختبار لمعرفة موقف مصر من الملء الثاني غير المكتمل.

وشدد علام على أن مصر ترفض الملء الثاني أو أي إجراء أحادي، دون وجود اتفاق ملزم حول تشغيل السد.

وقال وزير الرى الأسبق: "دخلنا في مرحلة ما ينفعش فيها اللعب ولا التهريج، والحسم سيكون من خلال الرجوع لمصر والسودان، والوصول إلى اتفاق حول قواعد تشغيل وملء السد، وأي شيء خلاف ذلك سيكون عبارة عن بالونات اختبار لمعرفة موقف مصر".