29 يناير 2022 02:41 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
اقتصاد

وزير المالية: مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى قوية

النهار

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر دولة كبيرة ولديها مؤسسات ولها كلمة وثقل على كافة المستويات بكافة المجالات، مشيرا إلى أن مصر انتقلت من 2014 كدولة مهلهلة إلى دولة قوية.

وقال فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن الدولة المصرية استطاعت التخلص من فيروس سي، واجتهدت في التعامل مع فيروس كورونا وحققت نجاحا كبيرا، مشيرا إلى أن مصر في 2014 كان لديها عجز في الموازنة ولم تكن قادرة على سداد مرتبات موظفيها.
وأشار إلى أن مصر تشهد مشروعات ضخمة وانتقلت من دولة تعاني الإفلاس إلى دولة قوية اقتصاديا، فهناك العديد من المشروعات القومية التي تعجز أي دولة عن القيام بها، وتشهد تطوير على أعلى مستوى في مجالات النقل المختلفة.
وأضاف أن مصر لديها أكبر محطة لإنتاج الطاقة الشمسية، واستضافت العديد من البطولات العالمية الرياضية رغم أزمة كورونا، ومستمرة فى البناء للمستقبل من أجل أن تصبح من الدول الكبرى، مؤكدا أن السبع سنوات الماضية من البناء غيرت وجه مصر وتحولت من الانهيار إلى القمة.

وتابع: "في حكومة المهندس إبراهيم محلب مصر لم يكن فيها 15 مليون دولار لاستيراد شحنة أدوية خاصة فيروس سي، ومصر شهدت أيام عصيبة فى كافة القطاعات وكانت عاجزة على سد احتياجاتها".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري