4 يوليو 2022 14:08 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منتخب مصر تحت 17 سنة للناشئات يغادر إلى المجر استعدادًا لكأس العالممواعيد مباريات منتخب السلة في المرحلة الأخيرة بتصفيات كأس العالمبعد الصعود للدوري الممتاز.. نادي أسوان يتعاقد مع نجم الأهلي السابق إيفوناأهم الأحداث العالمية.. إطلاق نار في كوبنهاجن.. وروسيا تتهم أوكرانيا بالضلوع في تفجيرات ”بيلجورود”روسيا تنشر وثائق تكشف التنسيق بين منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والقوات الخاصة الأوكرانيةافتتاح ”باب الملك عبد العزيز” بالمسجد الحرام لتسهيل حركة الحشود ومواكبة كثافة الحجاجالعسومي: الشباب العربي هم عماد الأمة ومستقبلها والنواة الحقيقية لنهضتهاروسيا ترفع كل القيود المفروضة على عبور الحدود بسبب وباء كورونا اعتبارا من 15 يوليو الجارينائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلى الوكالة اليابانية للتعاون الدولى (JICA)وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز العاصمة الإدارية لاستعراض الموقف التنفيذى للمشروعاترئيس الدوما الروسى: نشر قواعد لحلف ”الناتو” على أراضى فنلندا والسويد لن يحميهماتواجه هزائم استراتيجية عدة.. ”ذا ناشيونال إنترست” تجيب: هل تراجعت مكانة واشنطن العالمية؟!
رياضة

لاعبو البرازيل يتراجعون ويقررون اللعب فى كوبا أمريكا

النهار

قرر لاعبو منتخب البرازيل خوض منافسات بطولة كوبا أمريكا التى يستضيفها راقصو السامبا خلال الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو، وذلك بعد أيام من الجدل بسبب المخاوف من تداعيات "فيروس كورونا" فى البلاد.

ومن المقرر أن يعلن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي قائمة اللاعبين المشاركين فى البطولة القارية بعد غد، الأربعاء، والتى ستكون في الأغلب هى نفسها التي تم استدعاؤها لمعسكر تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2020.

وقالت صحيفة " globoesporte" الرياضية البرازيلية، استدعاء 3 لاعبين بخلاف القائمة التي يضمها منتخب البرازيل خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن لاعبى السامبا سيعلنون استياءهم من الطريقة التي أدير بها قرار تنظيم البطولة والمشاركة في بيان رسمي.

وشددت الصحيفة على أن هناك عدم إجماع من اللاعبين فى المنتخبات الأخرى على ضرورة تأجيل بطولة كوبا أمريكا، وهو الأمر الذي ساهم فى رضوخ لاعبي السامبا للمشاركة في البطولة التى سيخوضون فيها المواجهة الأولى أمام فنزويلا الأحد المقبل على ملعب "ماني جارينشا" بمدينة برازيليا.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاعبى البرازيل طلبوا فى وقت سابق خوض المباريات المؤجلة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 إلا أن طلبهم قوبل بالرفض.

وقبل أيام، أكد كاسيميرو قائد منتخب البرازيل، أن جميع لاعبي الفريق متحدون ضد استضافة البرازيل لبطولة كوبا أمريكا، ومن المقرر أن تقام بطولة كوبا أمريكا في البرازيل بداية من 13 يونيو الجاري، عقب قرار اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" بنقل مكان إقامة البطولة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وتم منح البرازيل حق استضافة البطولة في إطار سعيها للحفاظ على اللقب، رغم أنها أحد البلدان الأكثر تضرراً من الجائحة، وقبل الفوز على منتخب الإكوادرو 2-0 اليوم السبت، لم يضمن تيتي، مدرب المنتخب البرازيلي، مشاركة فريقه في البطولة التي تستضيفها البلاد، ووعد بإلقاء الضوء على الموقف عقب انتهاء مباراة الفريق أمام باراجواي يوم الثلاثاء.

وقال كاسيميرو لقناة "جلوبو" عقب المباراة: "لا يمكننا التحدث عن كوبا أمريكا، حتى لو كان الجميع يعلم رأينا، ولكننا لا يمكننا التحدث عنها، الجميع يعرف أننا نفكر".

وأضاف: "من الواضح أننا نفكر بشأن كوبا أمريكا، ولكن علينا الآن أن نحترم تسلسلاً هرمياً معيناً، من الواضح أننا نريد التعبير عن أنفسنا بشأنها، ولكن لسوء الحظ لا يمكننا، لن نتحدث عن كوبا أمريكا، قال تيتي بالفعل ماهو رأينا".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري